الرئيسية | كتاب صدى الصحراء

كتاب صدى الصحراء

من هنا بدأ تنزيل التصعيد

قبيل السادس من نونبر الماضي بدأت الاستعدادات بالاحتفالات بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء. أربعين سنة هي عمر الصحراء تحت السيادة المغربية. والزائر إلى مدن وبوادي الصحراء التي ... (التفاصيل...)

ولد الرشيد...وخارطة الطريق الجديدة

في كلمة وصفت بالتاريخية بمقر البرلمان للشخصية الاكثر تاثيرا في الصحراء.كبير اعيان المنطقة رئيس الجماعة الحضرية للعيون والقيادي البارز في حزب الاستقلال الحاج حمدي ولد (التفاصيل...)

لله درك يا وطن من كلاب عشقت الذل والعفن

تصريحات بان كيمون ،وتقرير المصير، والقضية الوطنية الأولى، والجهوية الموسعة، وتنمية الأقاليم الجنوبية، والأوراش الكبرى،  وتعليق العلاقات مع الإتحاد الأوروبي، والإستقرار كلها كلمات وخطابات رنانة (التفاصيل...)

هل أصبح منصب الأمين العام للجامعة العربية آلية لترسيخ الاستبداد العربي؟

لقد حان الوقت لتصبح الجامعة العربية تجسيدا لواقع السلطة في العالم العربي باعتبارها جامعة وحاضنة لإعادة إنتاج الاستبداد ومكرسة للاستعمار الجديد عكسا على أهدافها المعلنة (التفاصيل...)

المغرب والأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة من مخيمات البوليساريو يقول أن الصحراء محتلة . وأنه يتفهم مطالب الصحراويين ويدعو إلى تقرير المصير  . تصريحات جاءت أثناء الزيارة التي (التفاصيل...)

نظرة حول واقع الاشراف بمؤسساتنا.. مساهمة في الإصلاح (الجزء الاول)

إن المتأمل لواقع الإشراف والتسيير داخل عدد كبير من مؤسساتنا، سواء التعليمية أو جمعيات المجتمع المدني، يرى قصورا كبيرا في أداء مهماتها، لأسباب اخص بالتوضيح (التفاصيل...)

تواصل عدمي ومنفعة مفقودة

هل وصل المواطن إلى قناعة مفادها أن الإدارة المحلية فقدت جميع الأدوات التي تجعلها قادرة على استقبال طلبات المواطنين بخصوص الاستفادة من المنافع العامة ناهيك عن تلبيتها؟ قد يقول (التفاصيل...)

الإشادة لا تعني...

الحدث نهاية الأسبوع الذي نودعه هو زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى مخيمات لبوليساريو  . استقبال شعبي ورسمي وصف بالحار. وتصريحات لهذا الأخير (التفاصيل...)

هل منتخبي السمارة واعون بأن صحة المواطنين أمانة في أعناقهم؟

إذا كانت وزارة الصحة العمومية لم تقم بتجهيز المستشفى الإقليمي بمدينة السمارة بالأدوات الضرورية للعمل بأقسام: الجهاز الهضمي وطب العيون والمختبر. فان المسؤولية الثانية في (التفاصيل...)

ماهي الخطوة القادمة؟

تصعيد مغربي على الحدود الجنوبية تزامنا مع زيارة بان كيمون للمنطقة، والتي تشمل (لبير لحلو) بدل الرباط، التي طلبت تأجيل زيارته إلى ما بعد شهر (التفاصيل...)

first back 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 next last المجموع: 453 | عرض: 101 - 110
  1. الامطار بالسمارة يوم 23 شتنبر 2012 (5.00)

  2. حفدة الولي الصالح الشيخ بلاو يجتمعون بالسمارة والهلال الأحمر المغربي وقوات المينورسو وكديم ازيك من ابرز الحاضرين (5.00)

  3. حملة للحد من مخاطر الالغام بنواحي السمارة (5.00)

  4. فرنسا لن تضع 'الفيتو' ضد اقتراح أمريكا حول الصحراء (5.00)

  5. النقوش الصخرية بطاطا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first أبريل, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30

بحث في الأرشيف