النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | صوت وصورة | السمارة:بعض ساكنة مخيم الوحدة الكايز وممثليها يردون على مجموعة البحث عن الهوية

السمارة:بعض ساكنة مخيم الوحدة الكايز وممثليها يردون على مجموعة البحث عن الهوية

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

ابن الكرينات 08/04/2014 17:45:06
انا من مخيم الوحدة الكايز وعشت ما يفارب 23 سنة بين هؤلاء و كلهم باعوا مخيمات الوحدة بلا ثمن .. ان من يتحدث لا يمتلون الا انفسهم ، اضافة الى انهم جميعا من الكرينات، اي قبيلة واحدة لا تمثل الا نفسها و بنسبة ما يقارب 0.10% من الساكنة ككل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعدبوه 08/04/2014 17:59:24
احد الحضور معروف من فبل القاصي والداني فقد اتى من منطقة بوشان وليس على منكبيه الا جلبابه الممزق فاصبح من اغنياء المخيم دون ممارسته اي عمل سواء حر ا او مع الدولة .ومن هنا يثار السؤال من اين لك هذا .هذا من جهة اما من جهة ثانية فهذا البيان الذي يتلوه قد كتب داخل بهو عمالة السمارة نظرا لاشتماله على كل التفاضيل والجزئيات وحتى الاسلوب هو اسلوب الداخلية بامتياز وليمكن لمن لم يكمل حتى المستوى الابتدائي ان يحرر مثل هذا البيان فجعلت من هذا الرجل واذنابه قناة لايصال هذه الرسالة كما تفعل الداخلية دائما
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
الفاضل 08/04/2014 18:04:38
الدولة تخلت عنكم بعد ان انهيتم المهمة التي اتيتم لاجلها واصبحتم ورقة محروقة ولم تعد تعترف بكم حتى فما بالك بدوليا . والله انها قمة المهزلة . على اي احي هذه المجموعة التي زرعت في قلوبكم الرعب خوفا على كراسيكم . وما ضاع حق ورائه مطالب .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
كلمة حق 08/04/2014 18:27:48
يحز في قلبي أن تقول متل هدا الكلام.
جميعكم متملقون مصاصي دماء الفقراء و الكادحين.
كلكم عندكم الكارتيات و ولادكم .خايفين علي رؤوسكم الحساب جاي جاي الي ما كان هنا يكون لهيه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
(^_^) 08/04/2014 18:32:38
لا كنتو معانو ماشي ضدنا نوحدو الصفوف وتكونوا انتم المؤطرون و الاوائل في تنظيم احتجاج سلمي اما عمالة اقليم السمارة لماذا هذا التماطل الغير المبرر فمطالبنا مشروعة وفى قمتها السكن و العيش الكريم الله يهديكم راه بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر بالشباب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
الراحلي 08/04/2014 18:34:45
.ووصلت بكم الجرأة حد استنكار حقوق المناضلين الشرفاء .الله يخد فيكم الحق
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعدبوه 08/04/2014 19:08:44
صدق من قال -بوس بوسة اوزيد اركيعة تاخذ حقك من الوزيعة- فالعشية سيروا خذو البونات اديال التموين عندكم اتعطلوا عليهم اوطالبوا بالزيادة عندكم ايغوشوكم افضحت راسكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعيدة من مخيم الربيب 08/04/2014 19:13:56
كل ساكنة المخيمات مع صاحب التعليق 2 سعدبوه شكرا على هته التوضيحات
الكل يعرف كيف و بمادا دخل هدا الرجل اقليم السمارة نعم جلابة ممزقة و كيف حاله اليوم و المشكل هو انه لا يؤدي اية مهمة يا عباد الله النوم بلليل و النهار من اين لك هداااااااااااااااااااااا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
09/04/2014 00:04:07
الرابح الكبير من هذه التجادبات و تبادل الاتهامات هو المخزن .و فيق البريق 24 عام تاع تكرفيس في الصيف و الشتاء .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابن المدينة 09/04/2014 01:53:02
يقول المتل المغربي وبرحي ياللة بشماتك اوسخ من هدا مشفناهش وهدي هي السنطيحة والتسنطيحة الكل يعلم ان هده المجموعة وبدون استتناء يستفيدون من التموين الغير الشرعي لدا هم دائما في مواجهة اي احد يطلب حقه اما هده المسرحية الفاشلة شكلا ومضمونا لاتعني احد تدعون الوطنية وانتم بعيدون عنها بعد السماء عن الارض هل يستطيع مقدم البرنامج ان يكن رجلا ولو مرة واحدة في حياتة ويستحضر الخالق ويخبرنا هل فعلا لايعيش بالحرام هو ومن معه اصبحتم اغنياء باللصوصية نحن نحارب الخونة خارج البلاد وداخل البلاد والداخل اصعب من الخارج لكن ان شاء الله بحكمة صاحب الجلالة وقدرة السميع العليم ويقضة المواطنين الاحرار ستبتلون بمرض يصعب علاجه نتمنى من الله ان يزيدكم مرض على مرض وان يحفضنا منكم ومن امثالكم وان يحفض بلاد المغرب من شر ما خلق
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
كريم 09/04/2014 02:47:33
الله يخد فيكم الحق كلكم عندكم الكارتيات و ولادكم .خايفين علي رؤوسكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
متتبع 09/04/2014 14:48:58
شكرا للاخ الكريم سعد بوه وسعد امه على الملاحظة والظاهر انك على دراية بالامور يقول المثل المغربي اللي ميحشم ياكل حتى يشبع فنعلت الله على المنافقين في كل كتاب ياعالم انتبهوا ما هكدا تؤكل الكتف يا لمسنطح !! §§الرمانة طابت وخماجت
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور من المخيمات 09/04/2014 16:19:02
انني الاحظ تناقضات في البيايين معا البيان الاول للاخوان الدين قاموا بعمل مهم رغم بعض التجاوزات فيه مصلحة الساكنة التي عاشت ومازالت تعيش الاقصاء والتهميش المقصود والغير المقصود ان مثل هده التحركات هي التي ستجعل من المسؤولين يراجعون سياستهم اتجاه هؤلاء السكان الشرفاء الدين ضحوا بكل شئ من اجل الواجب الوطني وهنا الخطا الجسيم الدي وقع فيه اصحاب البيان الاول حينما اشاروا انه كان هناك ترحيل قسري لم بل اتوا بعزيمة المسيرة الخضراء والدليل على دلك ان بعض العائلات بقي افراد منهم لاسباب مختلفة ولم يفرض عليهم احد الاتحاق بالصحراء او البقاء
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
احد ابناء هؤلاء 09/04/2014 16:52:03
اتوجه بكلامي ل كلمة حق كيقول وولادكم .خايفين علي رؤوسكم اسمع ابنادم اجي نيشان او دير شي حاجة ماشي تبقى مخبي اوكاتهضر هيهات على الراحلي تلق ليك لسا ن او وليتي كاتكلم علاش ملي كايكون شي مشكيل كبير ولا صغير كاتجوا كاتجروا م
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
09/04/2014 16:56:18
سعدبوه صدق من قال الى وصلت لودنيك عضها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابن الصحراء الغربية 09/04/2014 17:49:21
بخلاصة القول انتم لستم صحراويون و لا تربطكم اية علاقة بالصحراء و ان كنتم تودون معرفة هو يتكم فبحثو عنها بعيدا عن الصحراء فالصحراء لصحراويين و ليست للمغاربة و استقلالها قريب انشاء الله.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
لله في خلقه شؤون 09/04/2014 18:38:23
لي فقط إقتباس لأحد الشعراء الكبار حيت قال:
زمان هون الأحرار منا فديت و حكم الأندال فينا.فمن أي المصائب تدمعين...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
اولاد احمد 09/04/2014 23:43:21
قال ادا تكلم السفيه فخير الاجابة عنه السكوت
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعدبوه 10/04/2014 01:02:44
هل الدافع عن الوحدة التربية تدعوك انت وشردمتك الى الكذب والقول انك ولدت باقليم الصحراء بواد الساقية ومن انت ليصدر باسمك البيان ومن انت لتتكلم عن الصحراء ومن انت لتسمح بالتكلم عن المغالطات وتواطؤ الجهات الاجنبية وزعزعة النظام .ومتى كان للمخيم ساحات او شوارع . حقيقة ا لقد افزعتكم هذه المجموعة وافزعت هرم السلطة بالسمارة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
10/04/2014 01:34:45
الكتابة في التعليقات لا تفيد بقدر ما تضر و ها انتم تنشرون غسيلكم و تتبادلون الاتهامات بينكم .
ارجو من الجميع النزول الى الارض و اتخاد زمام المبادرة من الاخيار لجمع دات البين و توحيد الصف من اجل النهوض بمصالح الساكنة و توفير اجواء الاخوة و السكينة و التوجه نحو المستقبل برؤية موحدة تاخد في الحسبان مشاكل الشباب و الاجيال الصاعدة بمحمل الجد خدمة للبلاد و العباد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
رحماني 10/04/2014 04:16:24
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))،
قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعيد من المخيم 10/04/2014 10:07:27
اول شيء ينبغي الثطرق له في هده القضية هو من اعطى لهؤلاء حق التحدث بلسان ساكنة مخيم الوحدة الكايز التي تعاني التهميش والاقصاء مند23 سنة وكما قال القدافي من انتم .لكننا نختلف مع القدافي لاننا نعلم من انتم ومن اين لكم كل الدي عندكم ههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعيد من المخيم 10/04/2014 10:09:08
من انتم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور على ابناء ال 10/04/2014 11:35:02
من خلال قراءتي لجميع التعليقات الكل يتحدت عن العيش الكريم ومواخداته على انسان لا ناقة له ولا جمل بما يقع داخل دهاليز المخيما وخير دليل على ما اقول وبلله عليكم ومنذ شهرين وانتم لم تتوصلوا بمواد المويل من المسؤل ؟ اليس من كبار الدرك الملكي والمثمتلت بآكادير ومن خلال عملية التوزيع لن تحظراللجنة الممتلة لديكم هذا ما يعني التواطل لذا المخزن اما بالنسبة لما هو محلي فمن حق جميع المواطنين الاستفادة بدون استثناء ومن هنا يتجلى دور الممتلين فساكنة المخيمات مشهود لهم بولآئهم وتشبتهم بوطنيتهم وشعارهم الخالد اللله الوطن. الملك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
يونس 10/04/2014 22:34:57
النصف يعيش الحياة و النصف يعيش لمراقبتهم . فكفاكم حسدا و غيرة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
صلاح 10/04/2014 22:57:06
ان انت اكرمت الكريم ملكته .... و ان انت اكرمت اللئيم تمرد
تعاليق بعض الاخوة لا اساس لها من الصحة و بالتالي يجب تصحيح التدخلات الباهتة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
رحماني 11/04/2014 11:53:38
ورجعو لبلادكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
حسن 11/04/2014 16:38:18
دوام الحال من المحال , فتحية لمن غير حياته نحو الافضل , و يا اسفاااا لمن بقي عنت الدهر بلا اساس , سوى تعليقات خرافية مستوحاة من الخيال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سالم 11/04/2014 16:43:50
''المش فين مايلحك اللحم يكول عنوا خانز '' . فكفاكم تعجرفا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بنت الناس 12/04/2014 01:27:49
كلوا يلغي بلغا ه والغائب ل يعلم به الا الله
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مهتم جدا 12/04/2014 01:33:40
علاش ما تنشر التعليق المهم الدي يتحدث عن الطرفين او باركين تتنشر التعاليق الفارغة التي لا محل لها من الاعراب عار والله لا عار عليكم .(كاتب التعليق هو مهتم جدا)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بنت 12/04/2014 01:36:36
كلوا يلغي بلغاه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
قول الحق 12/04/2014 14:04:52
هؤلاء الناس هم اناس يدافعون عن المخيمات بل و يريدون تحقيق مطالب الساكنة بالسلم و السلام و هدا امر اعترف به بصفتي من ساكنة مخيم الكايز كما انه لادخل لي في هده القضية ادا شكرا للاد... و ع... و كل النواب الشرفاء ومن قال عنهم سارقون بلا حجة و لا دليل فادعوهم الى الله ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مهتم من المخيمات 13/04/2014 22:33:55
ان الذي يتحمل المسؤولية اليوم وقبل اليوم هم هؤلاء من يدعون ممثلي المخيمات ومعهم المخزن الذي باستهتاره وتنكره لحقوق ابناء المخيمات ينتظر انفجار هذه القنبلة الديمغرافية ان تنفجر ، كيف لطفل ترعرع وسط احياء عشوائية لاقيمة فيها للانسان ان يكون مواطنا صالحا ، كيف لانسمع عن انتشار الجريمة وتعطي المخدرات بين اطفال وشباب المخيمات وهو مهمشون لازيد من عقدين من الزمن ، كيف بمن لايجد مايشتري به نعلا لابنه ان يبقى ممتنا للمخزن على تميون لايسمن ولايغني من جوع ، بالله عليكم هل تعلمون انسانا يعيش بما يقل عن 10 دراهم في اليوم وله من الابناء 3 او اربعة وحينما يذهب الى الشارع لينشر بضاعة رديئة ياتي قائد ومخازنية يطردونه ، في حين ان هؤلاء الممثلون يتقاضون على ظهر ابناء مخيمات تعويضات تفوق مايتقاه100 اسرة من مثل الغالبية ، ان الحقيقة هي ان المخزن رحل هؤلاء قصرا من مناطقهم لكون غالبية تنتمي عرقيا الى سكان الصحراء ، لكن حينما فشل مخطط الاستفتاء لم تعد لهم قيمة بل المسؤولين هنا يقولون ان المخيم عبء على المدينة ومشاكله اكبر خطر يهدد الامن والسلم بالمدينة ، في الوقت الذي تتحمل فيه الدولة مسؤولية اخلاقية وقانونية من اجل توفير العيش الكريم لشباب وسكان المخيمات وفي مقدمتها السكن اللائق ، لذى على الكل بالسمارة ان ينتظر انفجار هذه القنبلة التي لن تستتني احدا ان لم تسارع السلطات الى ايجاد حلول جدرية لمعانات المخيمات ، واخيرا اقول لهؤلاء افرحوا اليوم بما تغنمون لكن لن تجنوا الا الخسارة غدا وان غدا لناظره لقريب ، لانكم تأكلون في بطونكم ارزاق العباد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
اشرف 14/04/2014 20:34:06
حاصر حصارك ...... لامفر
سقطت ذراعك فالتقطها
واضرب عدوك لامفر
وسقطت قربك فالتقطني
واضرب عدوك بي .. فأنت الان حر ٌ
وحرٌ
وحرُ
قتلاك او جرحاك فيك ذخيرة
فاضرب بها اضرب عدوك .. لامفر
أشلاؤنا أسماؤنا
حاصر حصارك بالجنون
وبالجنون
وبالجنون
ذهب الذين تحبهم ذهبوا
فإما ان تكون
او لا تكون سقط القناع عن القناع عن القناع
سقط القناع
ولا احد
إلاك في هذا المدى المفتوح للأعداء والنسيان
فاجعل كل متراس بلد
لا.. احد
سقط القناع
عرب اطاعوا رومهم
عرب وباعوا روحهم
عرب وضاعوا
سقط القناع
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
امبيغية الركيبات 14/04/2014 20:41:06
ما زال في صحونكم بقية من العسل

ردوا الذباب عن صحونكم

لتحفظوا العسل !

***

ما زال في كرومكم عناقد من العنب

ردوا بنات آوى

يا حارسي الكروم

لينضج العنب ..

***

ما زال في بيوتكم حصيرة .. وباب

سدوا طريق الريح عن صغاركم

ليرقد الأطفال

الريح برد قارس .. فلتغلقوا الأبواب ..

***

ما زال في قلوبكم دماء

لا تسفحوها أيّها الآباء ..

فإن في أحشائكم جنين ..

***

مازال في موقدكم حطب

و قهوة .. وحزمة من اللهب .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور 15/04/2014 18:04:54
بعد متابعة جل التعليقات.يظهر ان الغالب عليها هوتعبيرعن سخط الحال والوضعية.صحيح أن هؤلاء من ممثلي المخيمات.لكن من صنعهم(نحن الساكنة).إذن نحن قادرون على الاطاحة بهم.وماهذه التحركات إلانذير شؤم على هؤلاء.(ه الإنتخابات جايه )راه الشباب عاق أفاق بركة من النفاق.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابن لكويز 01/06/2015 00:03:32
هؤلاء الاشخاص الدين تكلمو عن ساكنات مخيم الوحدة الكايز,والله العضيم هم هم السبب في تدهور الساكنة والقدف بها الى الفقر والجوع.وليكن في علمكم سوف يكونو من المغظوب عليهم يوم الحشر.
ادا كان الغراب رئيس قوم قادهم الى مكان الجيا فة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابن لكويز 01/06/2015 00:06:54
هؤلاء الاشخاص الدين تكلمو عن ساكنات مخيم الوحدة الكايز,والله العضيم هم هم السبب في تدهور الساكنة والقدف بها الى الفقر والجوع.وليكن في علمكم سوف يكونو من المغظوب عليهم يوم الحشر.
ادا كان الغراب رئيس قوم قادهم الى مكان الجيا فة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك