النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار وطنية | لهذا السبب لم يبلغ أستاذ ورزازات الشرطة عن التلميذ الذي اعتدى عليه

لهذا السبب لم يبلغ أستاذ ورزازات الشرطة عن التلميذ الذي اعتدى عليه

لهذا السبب لم يبلغ أستاذ ورزازات الشرطة عن التلميذ الذي اعتدى عليه

ذكرت مصادر إعلامية أنه تم الإستماع من طرف  عناصر الشرطة القضائية التابعة لكل من الأستاذ المسمى « ع.أ » (أستاذ التاريخ والجغرافيا بثانوية سيدي داود بورزازات، وكذا التلميذ  و »م.خ »  بنفس المؤسسة، واللذان ظهرا في شريط فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ، يظهر من خلاله هذا الأخير (القاصر) وهو يعنف الأستاذ المذكور داخل حجرة الدراسة.
وأوضحت المصدر نفسه، أنه  خلال أطوار الإستماع  للأستاذ كشف  أنه كان ضحية عنف يوم 31 أكتوبر المنصرم من طرف  تلميذه، داخل الفصل بحضور باقي التلاميذ، مشيرا إلى أنه فضل عدم التبليغ عنه لدى إدارة المؤسسة خوفا من ردة فعله » .(تعنيفه أكثر خارج المدرسة)
من جهته، صرح التلميذ أن الأستاذ وجه إليه عبارات نابية ومهينة، ما دفعه إلى التصرف معه بعنف كما ظهر في الفيديو داخل القسم.
وفي نفس السياق، تم الاستماع الى كل من « أ.ب » و »ع.ص » شاهدين على الواقعة، واللذين أكدا على أن التلميذ المذكور عنف أستاذهم داخل الفصل وأمام جميع التلاميذ، لافتين الى أن التلميذ زميلهم معروف بسلوكه العنيف. » يضيف المصدر
وبأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لوارزازات، تم ايداع التلميذ المذكور تحت المراقبة القضائية بمقر الأمن في انتظار تقديمه أمام العدالة يوم 7 نونبر الجاري، بتهمة اهانة موظف أثناء تأدية واجبه والضرب والجرح، كما طلب من الأستاذ تقديم شهادة طبية في الموضوع.
 ويذكر أن عناصر  الأمن  بمدينة ورزازات، ألقت يوم الأحد، القبض على تلميذ قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوثق لتعريضه لإطار تربوي للعنف الجسدي، بالثانوية التأهيلية سيدي داود بنفس المدينة.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن « قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله، أمس السبت على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يظهر تعرض أستاذ للعنف الجسدي من قبل أحد التلاميذ »
وأظهرت الأبحاث الأولية عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، سواء من قبل الضحية أو الإدارة التربوية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

سالم 07/11/2017 08:19:59
الدي عرض رجال التعليم للاهانة هم رجال التعليم انغسهم و دلك بكتابة التنازل و التوقيع عليه بعد كل نازلة اللهم استرنا بسترك الجميل ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك