الرئيسية | دين وفكر

دين وفكر

رمتنا العلمانية بدائها وانسلت

لا يفتأ العلمانيُّون يرسِّخون في أذهان الناس أنَّ الفكر العلماني هو الفكر المتقدم والمتنامي ، المواكب للحضارة ، والساعي للرُّقي والنماء والنهضة ! وليس من شكٍّ ... (التفاصيل...)

عندما تباع الضمائر

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يسأل عن الساعة . . . قال صلى الله عليه وسلم : " إذا ضيعت الأمانة (التفاصيل...)

اغتنام العشر الأواخر

فإن من فضل الله و منّته على عباده أن جعل لهم في أيام الدهر نفحات يتعرضون لها ويتاجرون فيها مع الله ويفيض عليهم ربهم من (التفاصيل...)

رمضان فرصة للتدرب على ضبط النفس

لقد بات واضحا لدى أغلبية المتخصصين في علم النفس و خبراء السلوك أن الذكاء العاطفي أهم بكثير من الذكاء الأكاديمي،أي أن الأشخاص المتمكنين من إدارة (التفاصيل...)

علامات الفكر المتهافت (2)

العلامة الثانية: فساد المادة والمادة المراد بها: المعلومات المستحضرة والمعتمدة في بناء الأحكام، وهذه المادة يُعلم فسادها بفاسد مأخذها، والمأخذ الفاسد يُعرف هنا بأنه ما لا (التفاصيل...)

علامات الفكر المتهافت ـ1ـ

لكل حقيقة لوازمها وعلاماتها الدالة عليها، والتي تُعرف بها، والفكر المتهافت علاماته كثيرة. أحدها: بناء الأحكام على العلل غير المناسبة عقلا وواقعا، وقد يكون ذلك عن (التفاصيل...)

عودة إلى بوهندي وإنكار العصمة والسنة

العصمة ووجه الاقتداء بالأنبياء جاء في بعض تعليقات القراء سؤال عن معنى العصمة، فهي كما عرفها العلماء ملكة قوية تمنع صاحبها من اقتراف المعاصي، وفي حق (التفاصيل...)

بوهندي والإساءة إلى الأنبياء

زعم الدكتور مصطفى بوهندي أن الأنبياء يخطؤون كما يخطأ جميع البشر وينسون ويجري عليهم ما يجري على البشر، ولو كان الأمر خلافا لذلك لما كانوا (التفاصيل...)

ملاحظات وتساؤلات على هامش فتوى المجلس العلمي الأعلى

بداية، أشير إلى أن تساؤلاتي نابعة من قلقي وانشغالي، كأي مواطن مهتم بشؤون وطنه، بما قد يكون لفتوى المجلس العلمي الأعلى (وغيرها ما الفتاوى التي (التفاصيل...)

عداء عصيد الإيديولوجي للإسلام:التجليات والخلفيات

ليس بمقدور عصيد ولا من شايعه من رفاق وجمعيات أو منظمات وشخصيات أن يدركوا سرّ هذه الهبة الجماعية والغيرة الإسلامية على النبي محمد صلى الله (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 next last المجموع: 113 | عرض: 91 - 100
  1. الامطار بالسمارة يوم 23 شتنبر 2012 (5.00)

  2. حفدة الولي الصالح الشيخ بلاو يجتمعون بالسمارة والهلال الأحمر المغربي وقوات المينورسو وكديم ازيك من ابرز الحاضرين (5.00)

  3. حملة للحد من مخاطر الالغام بنواحي السمارة (5.00)

  4. فرنسا لن تضع 'الفيتو' ضد اقتراح أمريكا حول الصحراء (5.00)

  5. النقوش الصخرية بطاطا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first فبراير, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28

بحث في الأرشيف