الرئيسية | تحقيق

تحقيق

السياسة في الصحراء ..عائلات أخطبوطية تتحكم في الخريطة الانتخابية

إستنفرت الآلة الانتخابية في إقليم الصحراء طيلة أيام الحملة الانتخابية، وبعدها، كل جهودها، لاستقطاب وحشد مواطني وقبائل الإقليم، للمشاركة في اقتراع  الـ4 من شتنبر الجاري. ... (التفاصيل...)

"الكالة".. دقائق لذة خرافية وسرطانات قاتلة!

لا يخطر على بال الكثيرين أن سبب تسمية مخدر «الكالة» بهذا الاسم ناجم عن أن استخدامه لأول مرة يجعل متعاطيه يتمايل ولا يستطيع المشي بثبات (التفاصيل...)

هكذا يصنع مهربي الكازوال شاحنات قوية الإنفجار تتجول بيننا في الطرقات

يقوم العمال في الورشات المختصة في المطالة و صناعة هياكل الشاحنات في مدن تيزنيت و وجدة و ايت ملول ،بتحويل الشاحنات العادية المصممة لنقل الخضر (التفاصيل...)

تحقيق:مافيا التهريب بالصحراء

تنشط في الأقاليم الجنوبية، منذ عقود، شبكات محترفة في مجال التهريب عبر الحدود المغربية- الجزائرية، استطاعت تكوين علاقات متشعبة مع شبكات أخرى من الطوارق  وجبهة (التفاصيل...)

تحقيق:من يتحمل مسؤولية فاجعة ضحايا سيول مدينة كليميم ؟

:"ما لقينا حتى حد يعاونا..إيلا عاد المروك ذا هو حالهم.. والله ما بقينا نصوتو على شي واحد فيهم.. إيلا عاد غار المغرب .. الله يعطيه شي كلبة (التفاصيل...)

"الأيام" تقتحم "العلبة السوداء" للجمعيات الحقوقية الصحراوية وتكشف عمق صراعها مع قيادة الرابوني

تجري حالة من "الانشقاق والصراع" داخل الشبكة الحقوقية الموالية لجبهة "البوليساريو" بالصحراء، بسبب شيوع اتهامات بـ"التخوين والعمالة وتزكية الروح القبلية" لبعض النشطاء الحقوقيين الصحراويين، ذوي (التفاصيل...)

فوضى التلاعب بالمواد المدعمة والمساكن بالداخلة

قنينة الزيت التي يفترض أن تباع بخمسة دراهم يتم «تهريبها» إلى رفوف الدكاكين حيث يقفز سعرها إلى ما بين 13 و15 درهما، ثم قالب السكر (يزن كيلوغرامين) الذي تحدد مصالح وزارة الداخلية، المشرفة على برنامج المواد المدعمة، ثمن بيعه في ستة دراهم ونصف بدوره يُهرب ليجد مكانه إلى جانب باقي السلع بعدد من دكاكين المدينة وقد كاد ثمنه يتضاعف، إذ يباع ب11 درهما، وبدورها أكياس الدقيق تحمل على الأكتاف وعلى متن العربات وتُصفف عند مداخل المحلات التجارية للمواد الغذائية (التفاصيل...)

المجموع: 7 | عرض: 1 - 7
  1. الامطار بالسمارة يوم 23 شتنبر 2012 (5.00)

  2. حفدة الولي الصالح الشيخ بلاو يجتمعون بالسمارة والهلال الأحمر المغربي وقوات المينورسو وكديم ازيك من ابرز الحاضرين (5.00)

  3. حملة للحد من مخاطر الالغام بنواحي السمارة (5.00)

  4. فرنسا لن تضع 'الفيتو' ضد اقتراح أمريكا حول الصحراء (5.00)

  5. النقوش الصخرية بطاطا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2017 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف