الرئيسية | آراء ومواقف

آراء ومواقف

إلى الاخوة "الاطر العليا" الحقوقيين بكليميم:أخطأتم الهدف صوبوا مدافعكم نحو العدو الحقيقي

صوبوا مدافعكم نحو العدو الحقيقي من نهب ثرواتنا وهمش ابنائنا واستعمر مجالنا وشوه تاريخنا ويريد تطهيرنا عرقيا ونحن سنكون الى جنبكم وسندا قويا لكم لاسبيل اليوم للتشرذم وتشتيت الجهود والدهول في صراعات بينية جوفاء كلنا خاسرون فيها. ... (التفاصيل...)

كيف أفشلت البوليساريو جولة روس لإيجاد حل لنزاع الصحراء؟

يشرع المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة كريستوفر روس في تطبيق آلية المحادثات السرية بين المغرب والبوليساريو في يناير 2014، وهي آلية مجهولة التفاصيل. وكان (التفاصيل...)

حجرة أسا تضرب وجه نبيل بنعبد الله

لقد شاهد الناس عن طريق وسائل الإعلام "الحجرة" التي ضربت وجه نبيل بن عبد الله (رئيس حزب التقدم والاشتراكية ووزيريوم19/1/2014) في مدينة أسا، ومن حسن (التفاصيل...)

الجيل الثالث من الصحراويين ... التحدي القادم

شكل الخطاب الملكي الأخير في البرلمان فيما يتعلق بموضوع الصحراء، مرحلة أساسية في تاريخ تعاطي الدولة مع هذا الملف ، فيه إشارة واضحة ومباشرة (التفاصيل...)

المشاركة الشبابية في كيتو .. كيف ندافع عن قضية الصحراء؟

تأكدت مشاركة المغرب في المهرجان العالمي الثامن عشر للشباب والطلبة بـ" كيتو" العاصمة الإكوادورية ما بين 7 و 13 ديسمبر الجاري، إلا أن الكثير من (التفاصيل...)

كيف أعلنت البوليساريو توبتها إلى الله في محراب المسيحية

بعد سنين من الإيمان المطلق بالنظرية الماركسية، حتى غدت مبدأ روحيا للجبهة أسست عليه كرها تصورها للمجتمع الذي تريده ماديا وثوريا "قتاليا"، وهو الأمر الذي (التفاصيل...)

الصحراء المغربية كما رأيتها

أعرب عن أسفي الشديد على عدم زيارة كل من السمارة ولكويرة لضيق الوقت. (التفاصيل...)

قضية الصحراء بين التحديات المطروحة والفرص المتاحة

شكلت قضية الصحراء منذ بداية السبعينات من القرن الماضي خيارا إستراتيجيا للدولة نظرا للتحديات التي أصبحت تواجه هذه الأخيرة و المرتبطة أساسا بفعل المساومة في (التفاصيل...)

الصحراء بين مغامرة العودة إلي السلاح وتفعيل الحكم الذاتي

لفقد تبث عدم قدرة الأجهزة الدبلوماسية والأمنية، الماسكة بملف الصحراء، والمتحكمة في خيوطه، والعالمة بخباياه، استغراق أي من الخطرين المحدقين والداهمين بقضية الصحراء، فمن جهة (التفاصيل...)

"البوليزاريو" تخترق الأحزاب والإعلام والمجتمع المدني

مرة أخرى، تجدد التصعيد بين المغرب والجزائر، وتصاعد الضجيج الإعلامي، قبل أن يخفت كما جرت العادة على مر عقود منذ بداية الستينات. ومرة أخرى، استعمل الطرف (التفاصيل...)

back 1 2 3 4 5 6 7 8 9 next المجموع: 83 | عرض: 51 - 60
  1. الامطار بالسمارة يوم 23 شتنبر 2012 (5.00)

  2. حفدة الولي الصالح الشيخ بلاو يجتمعون بالسمارة والهلال الأحمر المغربي وقوات المينورسو وكديم ازيك من ابرز الحاضرين (5.00)

  3. حملة للحد من مخاطر الالغام بنواحي السمارة (5.00)

  4. فرنسا لن تضع 'الفيتو' ضد اقتراح أمريكا حول الصحراء (5.00)

  5. النقوش الصخرية بطاطا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first نونبر, 2017 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف