النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | اخبار محلية | السمارة: إمام يؤم الناس وهم له كارهون

السمارة: إمام يؤم الناس وهم له كارهون

السمارة: إمام يؤم الناس وهم له كارهون

ناشد عدد من المواطنين ممن التقتهم صدى الصحراء الجهات المعنية وفي مقدمتهم السيد عامل إقليم السمارة أن يقوموا بتعيين لجنة مختصة لتقصي الحقائق والاطلاع على ما يقع في المسجد القروي بالسمارة من "انتهاكات وخروقات لحرمات المسجد" ،حسب تعبيرهم، خاصة ونحن في شهر رمضان الشهر الذي يكون فيه الناس أحوج إلى بيوت الله.

واعتبر هؤلاء المواطنون أن حالة المسجد مزرية وأصبح يتيما من بين مساجد الإقليم بالرغم من حساسية موقعه وامتلائه بالمصلين عن آخره، مؤكدين أن المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالسمارة على علم بما يحدث داخل المسجد إلا انه لم يحرك ساكنا، متهمين إياه بالتواطؤ مع الإمام والتستر على أخطائه، مع العلم، يضيف احدهم، أن حماية بيوت الله من اختصاص المجلس العلمي الذي يتوفر على كوادر علمية تنحدر من الإقليم ولها غيرة على مصلحته إلا أنها هي الأخرى لم تقدم شيئا يذكر في الموضوع، طالبا منهم استطلاع آراء المصلين حتى يكونوا على علم عن قرب بما يقع داخل المسجد ومحيطه.

وقد أفاد هؤلاء المواطنون الساخطون أن الإمام يفرض سيطرته على المسجد، وكثير الغياب والنوم والأخطاء في الصلاة، إضافة إلى عدم توفر المسجد على مؤذن رسمي لان الإمام يتقاضى أجرة المؤذن، حسب قولهم، فضلا عن كون المندوب يعين مؤذن والتعيين يقابل بالرفض من طرف الإمام.

وأضافوا بان تولي الإمامة يقتصر على حزب من أتباع الإمام يطبقون تعليماته حرفيا مع العلم أنهم لا يفقهون شيئا وليسوا من حملة القران، وفي حالة عدم تواجدهم يتولى بنفسه الأذان، الإقامة والإمامة مع العلم أن المسجد يتوفر على أشخاص أكفاء في قراءة القران والعلوم الدينية إلا أنهم يلقون اضطهادا وتعنيفا من الإمام الذي يتبجح بأنه لا يوجد من يستطيع زحزحته عن المسجد، على حد تعبيرهم.

واستنكر آخرون استمرار الإمام في منصبه بالرغم من تدهور حالته الصحية التي لم يعد معها قادرا على إتمام الصلاة المفروضة، كان آخرها جره لشخص خلفه وهو ما أثار البلبلة داخل المسجد بسبب أخطاء ارتكبت في الصلاة.

والطامة الكبرى،يضيفون، أن الإمام كثيرا ما يتأخر عن موعد الصلاة إلى أن يتم إيقاظه من النوم بعد تجاوز المدة المعتادة بين الأذان والإقامة ليأتي مباشرة من النوم ليصلي بالناس.

كما عبر العديد منهم عن استيائهم العميق لما قالوا عنه استيلاء الإمام على زنقة بأكملها وإغلاقها واقامة سكناه عليها، وفي جانب منها قريب من باب دخوله للمسجد وضع فيه غنم وماعز وأنواع من الطيور يصدرون اصواتا مزعجة وروائح كريهة تزكم أنوف المصلين فضلا عن روائح الطبخ.

إضافة إلى أن الغرفة المرتبطة بالمسجد والتي تضم أجهزة الأذان وتلفاز الحديث والمنبر يستغلها الإمام كمستودع يملأه بأكياس الدقيق وعلب السكر والزيت والافرشة خاصته.

ملفتين الانتباه في الوقت نفسه إلى أنهم وجهوا مجموعة من الشكايات إلى المندوب الإقليمي إلا انه لا يفعلها وتظل طي الكتمان وهو ما يرجح فرضية التواطؤ معه، حسب قولهم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

مسلم جنب المسجد المذكور 25/06/2015 20:49:57
انا ساكن حدا هاد المسجد ولكن بكل صراحة اصلي بالمسجد الكبير والجديد هو احسن مسجد بالسمارة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مأموم 25/06/2015 22:17:36
(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَ"لا ينبغي أن يُتَّخذ مثله إماماً، بل المشروع أن يُختار للإمامة الأخيار من المسلمين المعروفين بالدين والاستقامة؛ لأن الإمامة شأنها عظيم ولهذا قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (يَؤُمُّ الْقَوْمَ أَقْرَؤُهُمْ لِكِتَابِ اللَّهِ، فَإِنْ كَانُوا فِي الْقِرَاءَةِ سَوَاءً فَأَعْلَمُهُمْ بِالسُّنَّةِ، فَإِنْ كَانُوا فِي السُّنَّةِ سَوَاءً فَأَقْدَمُهُمْ هِجْرَةً، فَإِنْ كَانُوا فِي الْهِجْرَةِ سَوَاءً فَأَقْدَمُهُمْ سِلْمًا)2. وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لمالك بن الحويرث وأصحابه: (وَإِذَا حَضَرَتْ الصَّلَاةُ فَلْيُؤَذِّنْ لَكُمْ أَحَدُكُمْ ثُمَّ لِيَؤُمَّكُمْ أَكْبَرُكُمْ)3.مَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من رواد المسجد 26/06/2015 00:09:39
كل ما ورد فى المقال صحيح
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
فقيه 26/06/2015 00:42:09
و نحن في شهر الغفران هدا الكلام غر صحيح بالمرة
لان الامام الدي يتحدث عنه صاحب المقال يتواجد حاليا خارج الاقليم و هناك امام اخر ينوب عنه و انا شخصيا اصلي في هدا المسجد و لم يسبق لي ان سمعت ايت شكاية ربما هناك حسابات فردية بين الامام و صاحب التعليق اما المندوب فعلا فلا علاقة له بالمندوبية لانه رجل خارج التغطية لانه دائما يطلب بتغيره الى منطقة اخرى لكن لم يجد ادان صاغية مما جعله يسبح في واد و الاوقاف في واد اخر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من رواد المسجد 26/06/2015 13:54:25
اقول للفقيه صاحب التعليق رقم 4 ان الامام موجود بالمسجد الا انه ينيب عنه من يام المسلمين.....وان رواد المسجد يعانون من سلوك شخص ياتى عادة متاخرا الى المسجد فيشرع فى تخطى رقاب المصلين الى ان يقف وراء الامام مع العلم انه ليس من حملة كتاب الله اضف الى هدا انه يتطفل على امامة المسلمين علما انه غير متمكن من حفظ قسار السوروتبين هدا بجلاء لما تطفل يوم من الايام على امامة المصلين خلال صلاة الصبح التى اختتمت بخلق فوضى وبلبلة داخل المسجد لما اكتشف المصلون ان هدا الشخص لا يحفظ حتى قسار السورمن المصحف الشريف. وانه غير مؤهل لهده المهمة الشريفة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ولد الربيب 26/06/2015 14:32:35
نفس شيء ينطبق على مسجد الربييب 2 حالة المسجد مزرية لاامام ولامؤذن اي شخص يمكنه ان ياذن وكل واحد يمكنه ان يام بالصملين كم من مرة راسلنا مندوب الاقوقاف بالسمارة ولكن لم نجد اذان صاغية
لهذا نطلب من الجهة المعنية انتظر في هذا المندوب الذي لا يستحق ان يكون مندوبا للاوقاف في هذه المدينة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
26/06/2015 17:19:16
واصل يا امامنا ويافقيهنا وفقك الله ولتكترث بكلام الجاهلين سمحهم الله وشفاك وعفاك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
حامل لكتاب الله 26/06/2015 17:38:08
افقيه قال نحن في شهر رمضان وماصرح به كدب فالامام حاضروحضوره كان يتاريخ 16/062015من مدينة الرباط بعدخضوعه لمرحلة علاجية ينما المفال تم نشره يوم الخميس 25/06/2015 وكل روادالمسجدعلى علم يدلك ويتبين من خلال هدا التعليق ان الفقية من حزب الامام اوربما يطمع في ان ينوب عنه في امامة المصاين اوربما من بين المجموعة التي تتناول وجبة العشاء عندالامام بعدانتهاء صلاة التراويح
الوليمة التي يصنع من خلالها حلفا ء له
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مقهور 26/06/2015 17:48:25
مشاكل الائمة و الوعاظ و المؤدنين و كل من تربطه علاقة بمندوبية الاوقاق محصورة في غطرسة المندوب الذي لا هم له الا فرض السيطرة و جعل الجميع خانعين و الا تفبرك ضدهم المكائد و الدسائس و التقارير الاستخباراتية وووووو.
راه الناس غير ساكتين و خايفين و هنا يجب ان نعرف موقف المجلس العلمي المحلي مما يجري و يدور ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيورعلى بيوت الله 26/06/2015 18:03:13
ما تتضمنه هدا المقال فعوصحيح وانا من رواد المسجد اقضي الصلوات المفروضة فوقت الادان لايوجد مؤدن ويتولى الادان من دب وهب وبعد انقضاء المدة القانونية بين الادان والافامة لايحضرالايمام قيقوم البعض بمناداته فيتضح انه كان نائما فيطل من الغرفة قيشيربيده لمن يؤم الناس بالنيابة عنه وغالبا مايكون دون المشتوى مما يحدث بلبلة وضجيج بين المصلين الساخطين على الحالة المزرية التي يتخبط فيها المسجدالقروى ودلك لسنوات طوال دون وجود من يحرك ساكنا لا من السكان الغيورين ولا من المجلس العلمي الدي له كامل الصلاحية في تولى مثل هاته الامور
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
أستاذ يصلي خلف الامام 26/06/2015 18:34:24
بسم الله الرحمان الرحيم . اقولها صريحة فصييييحة ."واسفااااااه" ان امامنا امام المسجد القروي شمسا تضيئ ولكن بين عمياااان . كل ما نشر عن الامام من تفااااهات ترووم النجم وتنكر ضوؤه الأسمئ . انما هو حق يراد به باطل وسسسسسسسسسسم مذهوون بعسل .اقولها لمن نوياه اتجاه امامنا غير زكية . انما أنت ضفضع مترنم مموه ممخرق "تنق" . أرغم الله أنفك انت ومن حرضك وقمقم عصبك وستأصل شأفتك وأسكت نأمتك وأسخن عينك وأباد خضرائك بلاحول ولاقوة الا بالله ; شلت يداك بسيكفيك هم الله حسبية الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
الفاضل 26/06/2015 18:46:13
كل ما قيل في هذا المقال هو صحيح وما خفي كان أعظم هذا الامام لم يبقى له إلى تحفيظ المسجد ليكون في ملكيته هداه الله , والله لقد نفرونا من المسجد وأصبحنا نذهب الى مسجد ابعد منه لسماع القران المرتل بشكل جيد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
شاب من ابناء المدينة 26/06/2015 21:10:24
بسم الله الرحمان الرحيم " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " ..فاذا ما استمعنا للناس فان هناك اتجاهين احدهما مناصر للامام واخر نقيض له فما كان لنا ان نعرف الحق من الباطل .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
جار المسجد و من الحزابة 26/06/2015 22:39:23
نعم كل ماقيل في المقال فهو صحيح الإمام والمندوب في كفة واحدة مؤخرا تم ترميم المسجد بميزانية خيالية ولكن لم يتم تغييرالمندوب ولا الإمام هذا عار في القرن 21
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من رواد المسجد 27/06/2015 00:01:19
إلي صاحب المقال_#منا لآداب المتعارف عليها عند عامة المسلمين خاصتهم وعامتهم أن النصيحة لوجه الله تكون بين الناصح والمنصوح نابعة من القلب الي القلب لا تنشر بين الناس لأجل التشهير والتهكم وخصوصا بأهل الله وخاصته والكمال لله وحده ، و يظهر أن صاحب المقال الذي تفوح منه رائحة الكراهية والبغضاء وعدم التدقيق والتحري في الأخبار،وهل صاحب المقال تعلم تلك الحروف ليغتاب بها الناس وينشرما يكرهون إن هذا المقال قد كشف لنا عن مطية صاحبه الخبيثة المغرضة الذي لا هم له إلا نشر الأخبار المسيئة لشخص غني عن التعريف قد كرس حياته لخدمة بيت الله فطوبي له فإن لكل نعمة حاسد وناعق،وقد لمسنا من المقال أن كاتبه أو ناقله قد تركب فيه الجهل المركب وليس البسيط هو ومن أعانه علي هذا الباطل والضلال فلم يدر المسكين أن الاستخلاف في الصلاةقد شرعه الشارع والسهو وارد وما سمي الانسان إنسانا إلا لنسيانه وخير للمرء أن يلتفت إلي عيوبه الغزيرة وأن يحضر للمسجد لأجل العبادة فقط لا أن يتتبع العورات وينسي عورته ...وما عرفنا عن إمامنا الا الجد والكرم وحسن الاستقامة ولا ينبئك مثل خبير ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المهداوي استاذ الاسلاميات 27/06/2015 00:46:04
كفى ان الائمة مقهورون من لدن الوزارة الوصية. والواجب ان نكتب عن الذين ينهبون اموال الشعب لا ان نكتب عن الامام المسكين الذي لا يتفاضى الا دراهم معدودة. والواجب ان تكون الصحافة المسؤولة منزهة عن الخوض في هذه التفاهات. والامام المقصود في هذا المقال امام قدير قد شاب في خدمة القران ولو لم تكن له الا هذه المنقبة وهذا الفضل لكان ذلك دليلا على وجوب احترامه وتقديره. والواجب ات نكون مع تقدير الائمة لا مع نشر المقالات ضدهم. والاسلام لا شك انه يحرم التشهير بالناس. وقد قال الله تعالى: (ولا تجسسوا...) ونهى عن ان نؤدي المومن وعن غيبته. وهذا نقوله من باب التناصح بين المسلمين فالانسان لا شك سيحاسب عن الذي كتبت يداه. ونختم ونقول اتركوا الائمة واهتموا بما ينفع. والوجب على المسلم ان يحرص على ما ينفعه ويترك ما لا يعنيه. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه) ولله ذر الشاعر حينما قال:
لحوم اهل الله مسمومة وداعية الصحيح الى السقم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
أستاذ بالتانوي التأهيلي 27/06/2015 01:23:48
أنصح كاتب المقال أن يتعلم أدب رسول الله الله صلى الله عليه وسلم في الرد، فإنه صلى الله عليه وسلم كان أنزه الناس عن التشهير بالمساكين، وأنزههم عن سوء الأدب مع المسلمين.
، فهل تدرس للتلميذ شيئا وتعمل بخلافه، سبحانك ربي هذا بهتان عظيم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
27/06/2015 03:33:55
وماذا عن ما وقع اليوم باحد مساجد الرحمن بالسمارة اثناء صلاة الجمعة التي تدخل السيد المندوب لانقاذ الموقف ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مأموم 27/06/2015 09:05:14
المندوب ديال الأقاف بسمارة اكبر ش... ضيعنا فحقنا الله يخلصو كيوظف غير ولاد عمو .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعيد الرحيلي 27/06/2015 12:04:49
فضيحة يوم الجمعة بمسجد الرحمن بالسمارة اثناء صلاة الجمعة تدخل المندوب لانقاذ الموقف اتناء غياب الخطيب بساعة عن موعد خطبة الجمعة وتعزا الاسباب للخلافات بين الأئما ومندوب الأوقاف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من ساكنةة حي الفتح 27/06/2015 17:37:26
المندوب مرض عضال وورم سرطاني فتاك استفحل في الاقليم
ولاجتثاته يجب النضامن والتحالف لان الحق يعلى ولايعلى عليه المسا جد متسخة والامة مضطهدون فمثلا امام مسجد النور اثناء فترة الاصلاحات التي عرفها المسجد من حق الامام الاسنراحة الى حين انتهاء الاصلاحات بل قام بارساله الى مسجد الحسن الاول كامام والفقهاء الدين تم اختيارهم للسفر خارج التراب الوطني للصلاة بالجالية المسلمة في مختلف الدول يشترط عليهم باحراض من ينوب عنهم بوثيقة مكتوبة وعليها تصحيح الامضاء من المجلس البلدي واجرة الدي سيتولى النيابة يدفعها الامام المسافر من ماله الخاص
كماوقع مع امام المسجد المتواجد بحي السكنى والتعمير الدي دفع للشخص الدي سيتكلف بالميابة عنه مبلغ 3000درهم من ماله الخاص وووو وماخفي كان اعظم بينما الشيد المندوب المحترم شيد فيلا باكادير تجمع بين شارعين تكلفة بناءها تفوق 500مليون سنتيم واهل العلم بالسمارة يموتون الموت البطئ سؤال للسيدالمندوب من اين لك هدا اتق الله ان الله يمهل ولايهمل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ساكن بالقرب من هذا المسجد 27/06/2015 17:48:50
صراحة لاحظت على الإمام ملاحظات صحيحة كما جاءت في هذا المقال وكذلك عندي أخ ملتزم الصلاة فيه ومن خلال كلامه عن الامام تبين لي أنه يجب على الأوقاف المحترمة تغيير هذا الشخص و تعيين كفاءة من أبناء الإقليم حامل لكتاب الله تعالى عارف لآداب و سلوكيات الإمامة . و اقول لصاحب المقال الرابع اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله. الآية .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
زائر 27/06/2015 19:04:35
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد: أولا : لن اناقش نوايا صاحب المقال حتى لا اخوض في ما حرم الله الخوض فيه وهو اعراض الناس.ثانيا: ساناقش ما جاء في المقال عن المسجد وإمامه وذلك على الشكل التالي:1) اسائل صاحب المقال عن المصادر التي بنى عليها مقاله فهل اتصل بالجهات المعنية واستطلع رأيها؟ انا متاكد بانه لم يفعل، وبناء عليه فإن بعض ما جاء في المقال فيه تجني واضع لأطراف متعددة، وحمل لا مبرر له عليها، ومن بديعيات العمل الصِّحافي التثبت من الأخبار قبل نشرها كما تشير الآية الكريمة إلى ذلك، وهو لم يقم به صاحب المقال وبما انه لم يسلك هذا المنهج في التثبت فإن مقاله يبقى محل شبهة هذا اقل ما يقال عنه.2) مثل ما قلته عن صاحب المقال أقوله عن بعض أصحاب التعليقات والتي أظهرت تعليقاتهم حملهم على بعض الجهات المسؤولة وتجنيهم عليها من دون دليل ولا برهان، مما اوقعهم في ظلم خطير. فلا تظلمن إذا ماكنت مقتدرا فالظلم يرجع عقباه إلى الندم تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لا تنم.3) لكل إنسان أخطاؤه كما قال صلى الله عليه وسلم " كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ..الحديث" وكما قال المثل الربي: لكل جواد كبوة ولكل عالم هفوة"وليس الأئمة خارجين عن هذه القاعدة، نعم أخطاؤهم ليست كاخطاء العوام وليست المشكلة في الخطإ ذاته أيا كان نوع الخطإ وإنما المشكلة في عدم القدرة على إصلاحه، أما إن تم إصلاح الخطأ وفق المذهب المالكي فإن الأمر عادي جدا. ومن النكتة ان مجموعة من العلماء خرجوا في رحلة فأخطأ احدهم في القراءة أثناء الصلاة وبعد الانتهاء من الصلاة قيل له أمثلك يخطأ في مثل هذه الصور القصيرة ؟ فلم يعقب عليه بل انتظر حضور وقت الصلاة الأخرى فقال له تقدم انت الذي علقت علي سابقا فأراد ان يمتنع لكن ألحوا عليه فتقدمهم فإذا به يخطئ في الفاتحة ولم يستطع إتمامها فالمحرب له هيبة خاصة لا يدركها إلا من جرب.4) كرد على من قال بان الأئمة مقهورين من طرف الوزارة المعنية أتساءل مع صاحب التعليق هل أرغمت الوزارة أحد القيمين الدينيين على العمل معها؟ وهل تدرك الفرق بين ما كانت عليه احوال الأئمة والقيمين الدينيين بصفة عامة في السابق وما صارت عليه اليوم؟ هناك اكيد تطور ملفت وعناوية مولية كبيرة لهذه الشريحة المهمة.5) إن بيوت الله وخدامها من مشاعر الله، وإن تعظيمها من الإئيمان والتقوى كما قال تعال: " ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب"
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
عابر سبيل 28/06/2015 00:20:56
علمتني الحياة في ظل العقيدة أن لا أعيبَ أحداً ما استطعت إلى ذلك سبيلا.
وأن أشتغلَ بإصلاحِ عيوبي، وإنها لكبيرة جد كبيرة، أما يستحي من يعيبَ الناس وهو معيب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
موظف 28/06/2015 00:34:35
كل ما قيل مجرد تراهات يتداولها اشخاص لا يفقهون شيئا عن المسجد ويحاولون تشويه سمعة هذا الامام الفاضل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
شيخ الوالي 28/06/2015 00:45:03
السلام عليكم كل ماقيل في المقال كذب في كذب لفقيه نعرفوووه من زمن شريف أكريم اولد خيمة كبيرة الي تكلمو فيه الا لجهال ايحسر رانك أستاذ يابن صلح أذا لعدلت مهوا شي نعرفوه عليك تحقق قبل أن تكتب
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مسلم 28/06/2015 03:45:17
السيد شيخ وي انت كدلك معروف جيدا عتد العامة والامام معروف كدلك عند العادى والبادى اتحداكم انتقولوا الحقيقة ولو لمرة واجدة في حياتكم ولاتنسوا انكم قي شهررمضان والمثل يقول مايشهد على العروس كون امها اتقوا الله انه ليس مكتب في ادارة انه بيت الله ارحموا من قي الارض يرحمكم من في السماء واتركوا المصلين يتنفسون الصعداء
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من رواد المسجد 28/06/2015 05:09:15
اسال المسمى شيخ الوالى الدى قال ان ما جاء فى المقال كدب في كدب .هل انت من رواد هدا السجد فادا كان جوابك نعم فاسمح لى ان اقول لك انك غيبت الحقيقة وكتمت الشهادة وهنا ادكرك بقوله تعالى فى موضوع الشهادة قال تعالى ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه اثم قلبه .صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
واعظ 28/06/2015 05:45:21
الزائر والموظف والشيخ الولي وعابر السبيل تعليقات لشخص واحد هو سبب مشكل مسجد الحسن الأول الجمعة الماضية بتخلفه عن خطبة الجمعة ما اضطر بعض الناس إلى استنكار الوضع ومغادرة المسجد نحو مساجد أخرى قبل أن يتدارك السيد المندوب الأمر ويخطب في الناس ويصلي بهم. .ومثل هذا الخطأ يتحمل السيد المندوب وزره لأنه المسؤول الأول عن تسيير الشأن الديني بالإقليم وكان ينبغي التنسيق القبلي من أجل عدم الوقوع في المشكل،
أقول لك إننا نعرفك جيدا وقد خيبت أملنا فيك باصطفافك ودفاعك عن الظلم. .ما كنا نعتقد بأن أحد أبناء الشمال المعروفين بالورع والتقوى والتضلع في الدين يفعل ما فعلت لمصالح دنيوية زائلة وان البست لبوسا دينيا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
حاال كتاب الله 28/06/2015 06:17:04
كل ما قيل من بعد المتدخلين فهو ظلم كل ما نشر في المقال فهو صحيح انا اصلي في المسجد انا اقسم بالله كل ماقيل فهو صحيح اصبح المسجد ملكا له لنا ارجوا من المتعاطفين مع الا مام ان يشرحوا لي كل مسجد يتوفر على امام ومادن ارسل له المندوب عدت مرات وكان رده لايدخل اي مؤ دن في غرفة الا دان عندىانا اقول للمتعاطفين لما دا لم تعلقوا على زنقة اخدها ظلما واقام عليها سكناه وحرم سكانها من المرور منها اقول للمتعاطفين اتقوا الله ولا تقوتوا لما ليس تكم به علم اخوانى هاده شهادة حق الله تعالى يقول ولا تكتموا الشهادة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
واعظ 29/06/2015 05:22:55
ما بال الإمام في الركعة الاولى من صلاة صبح هذا اليوم أخطأ وتلعثم لسانه عند قراءته لما تيسر من سورة البقرة عند كلمة أموالكم هل الأمر مجرد صدفة أم أن صاحبنا ممن يعرفون عند لحن القول
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من الحزابة 29/06/2015 19:18:48
كما نعرف ان الحزب تتم قراءته مساءا بعدصلاة المغرب وصباحا بعد صلاة الفجر الى انه في معظم مساجد السمارة يقتصرون على تلاوة الحزب في المساء ولاتتم قرائته صباحا الا فى هدا الشهر المبارك
لكنه في المسجد القروي تتم تلاوته بطريقة رديئة لانمت بصله لكتانبالله بحيت يعطي الانطلاقة للقراءة شخص
متكبر ودلك دون تشغيل الانارة لمكان القراءة وانتظار غير الحاملين لكتاب الله بفتح مصاحفهم والتعرف على الحزب المراد تلاوته وتقتصرالقراءة على حاملي كتاب الله فقط وبطريقة كمن يريد الانتهاء من الحزب يسرعة
والامام جلس الى جانبه ولايحرك ساكنا وفدبلغني ان هدا الشخص مرشدا عسكريا وعمله يمنعه منعا كليا من
قراءة الحزب والاختلاط بالمدنيين وهويفعل دلك دون علم المسؤولين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
واعظ 30/06/2015 19:27:50
ارايتم ما كنا نتحدث عنه ؟ هل رايتم الطريقة الفضة التي كان يتكلم بها الامام مع المصلين في صلاة الظهر عند احتجاج بعضهم على عدم تشغيل المكيفات رغم حرارة الجو المفرطة.
الحقيقة الان بدات تظهر للعيان الكل متواطئ مع هذا الامام ولكن والله لن نستسلم فاما ان تتم ازاحته بالسلم والا فاننا سنلجا الى تنظيم وقفات احتجاجية في ساحة المسجد الى حين تنظيف بيوت الله ....
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من رواد المسجد 01/07/2015 00:11:02
على اثر مطالبة احد المصلين الامام بتشغيل مكيفات الهواء اثناء صلاة الظهر لهدا اليوم الثلاثاء نظرا للحرارة المفرطة فقد كان رد الامام عنيفا اتجاه احد المصلين قائلاله كلمات لا تليق بحرمة المكان ولا تجب ان تصدر من امام المسلمين ومن هدا المنبر اقول للامام عليك باحترام المامومين حتى تكسب احترامهم وعليك ان تقدرهم حتى تكسب تقديرهم ايضا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
قائل للحق 01/07/2015 04:36:44
هل لاحظتم شيئ اخواني شخص واحد يبدل الادوار كل الناس نسو المنشور الى هو واحده يالجئ اليه لانه مسكين لم يهنيه قلبه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
شهود عيان 01/07/2015 18:40:09
انا اوجه كالمي الى الجهة المسؤلة لا زال الامام يتشبت بتعنته حول المسجد الاربعاء اليوم فى صلاة العصر لم يشغل المكيفات فالناس يموتون بالحرارة حين ما وصل الوقت المحدد لاقامة الصلاة ففتح الباة شىءا ما واشار باصبعه على صاحبه ليصلى بالناس علما ان صاحبه من حزبه ...هادا الامام لا يفرق بين الصالح والطالح لهادا الامام يريد المال فقط ولا يريد مصلحة المسلمين بل يجب على هادا الامام ان يختار من يؤم المسلمين قراءة وفهما ولكن مع الاسف يكره كل حامل كتاب الله يقرؤا القرءان بلاحكام والتجويد يكرهه كرها شديدا وبالتالى الا مام لا يريد الخير للمسلمين نطلب الله العلى القدير ان ينظر فى حال هادا المسجد لان المسجد اصبح فى عزلة تامة عن المسؤلين والامام اصبح فرعون المسجد والجهة المسؤلة لا تحرك ساكنا سبحان الله ولاكننا لا نبخل بالدعاء والتدرع الى الله عز وجل ايه الاخوة المصلون عليكم بالدعاء فى سجودكم حتى يزول هادا الامام المريض والسلام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
واعظ 01/07/2015 19:04:35
الى قائل للحق اقول بل انت قائل للباطل وانت الذي لم يهنأ لك بال فبدات بالاطلاع بين الفينة والاخرى على التعاليق لحاجة في نفسك، واذا كان الناس قد نسوا المنشور فلم ينسوا ولن ينسوا ما يقع في المسجد من تجاوزات واختلالات اتقوا الله في انفسكم فهذا بيت الله وليس مزرعة او ضيعة فلاحية مدرة للدخل ."واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لايظلمون"
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من المصلين 02/07/2015 01:02:04
الى حد الان لم يحرك ساكنا وام تتخد اي اجراءات زجرية في حق هداالفرعون ولازال يتمادى في طغيانه وجبروته بوم بعديوم الا انه من شدة الخوف وطمس الحقيقة قام بتنظيف غرفة الادان المؤدية للمسجد مباشرة
وتحتوي على تلفاز الحديث التى يتقضى عليها شخصيا 300درهم والمنبر بافراغها من اكياس الدقيق وعلب
الزيت والسكر والافرشة الى ان هدا غيركافي المصلون من ساكنة السمارة وخصوصا حي الفتح يطالبون
برحيل الامام رحيل بلارجعة ومن هدا المنبر يوجهون نداءهم لمعالي وزير الوقاف والشؤون الاسلامية بالتكلف شخصيا وارسال لجنة تقصي للحقائق واتخاد الاجراءات اللازمة لحماية بيوت الله
وحسب علمي ان مجموعة من المتضررين تسعد للدهاب الى مقرالوزارة للقاء الوزيرشخصيا وتسلبمه الشكاية
لان مايقع في مسجد القرويين لم يعد قابل للتحمل والسكوت عنه لان الساكت عن الحق شيطان اخرس
ولم نرى اي مبادرة لا المتدوب الاقليمي ولا المجلس العلمي المحلي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
قائل للحق 02/07/2015 03:36:31
اقول للواعظ انت لست موكلف عن اجابة وروبمى غير مؤجور عن دلك?? اهتم فقط بما يشغل قلبك وكل مايجل في خاطرك من كره وحقد وكراهية قلو ما شئتم و فعلوا ما تقدرون عليه فالحق ظاهر بإذن الله نحمد الله ان الرزق ليس في ايدكم فهو بيد الله عز وجل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
من المؤدنين 02/07/2015 04:20:25
هههههههه لا نعرف هل انتم داهبون الى صلاة ولا تتجسسوا على الامام حتما صلاة باطلة متل اعمالكم وصلو كفاحكم في سبيل طمع الدنيا فسنرى في اخر عمركم هل ستقبلكم التراب ام لا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
واعظ 02/07/2015 18:36:41
عجيب امرك يا امام في صلاة صبح هذا اليوم قرات من القران ما يوجه فيه الله الخطاب للانسان من قبيل " يا ايها الانسان ما غرك بربك الكريم" وهي سبحان الله تنطبق عليك قلبا وقالبا .
الم يئن لك ان تنصرف بسلام وتترك بيت الله لمن هو اهل له، واشتغل حينذاك بالتجارة او بما تشاء زادك الله رزقا على رزق ، نحن لا نحسدك ، لكن نريد لبيت الله ان يكون مثل بقية المساجد ننعم داخله بالامان ونحس باننا حقا داخل رحاب مسجد وليس حلبة ملاكمة او منبرا لتوجيه الخطابات المتشنجة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
رواد المسجد 03/07/2015 05:49:48
إن أول ما يتباذر إلى أذهان قراء هذا المقال ممن يعرفون الأمام أن ما كتب عنه مجرد إفتراء لحاسد
يحاول شيطنة شخص أفنى عمره في هذا المسجد إن مقالة الأستاذ تحمل في طياتها خبثا لتشويه صورته .
فبرغم من كثرة المشاكل في المدينة والعالم لم يشأ الكاتب إلا أن يتطرق إلى هذا المقال مما يدفعنا لأن نفكر
ما الدافع وراء هذا المقال فجميع المشاكل التي تحدث عنها في المسجد فهي في أغلب المساجد . أما كتبه عن الامام فهو يبعد عن الحقيقة بعد المشرق عن المغرب .
أخي كاتب هذا المقال لربما خرجت عن أدبيات الصحافة فأصبحت تغرد خارج السرب . إن من المتعارف عليه في الصحافة هو الصداقية والنزاهة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
متردد على المسجد باستمرار 03/07/2015 17:14:19
اقول لصاحب التعليق المعنون ب رواد المسجد انه ادا كنت فعلا من رواد المسجد فاتت منافق وادا كنت عكس دلك فاقول لك ان ما ورد فى المقال فهو صحيح مائة بالمائة واتحمل مسؤو ليتى ونحن فى غرة الشهر الفضيل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك