Banner

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

ما هو تقييمك لأداء حكومة عبد الإله ابن كيران ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | اخبار محلية | كلميم :أساتذة إعدادية نموذجية زارها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السنة الماضية ينتفضون ضد مديرهم الجديد

كلميم :أساتذة إعدادية نموذجية زارها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السنة الماضية ينتفضون ضد مديرهم الجديد

كلميم :أساتذة إعدادية نموذجية زارها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السنة الماضية ينتفضون ضد مديرهم الجديد

خاض أزيد من 21 أستاذا وأستاذة يشتغلون بثانوية واد نون الاعدادية بكلميم إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة يومه الأربعاء 20 نوبر 2013  ابتداء من الساعة الثامنة صباحا ضد ما أسموه التدبير الأحادي الجانب للمؤسسة من طرف المدير الجديد واستهتاره بمنجزاتها.المحتجون رفعوا شعارات منددة بالاختلالات التي تعيشها المؤسسة منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي و طالبو المسئولين إقليميا وجهويا بالوفاء بالتزاماتهم وتعهداتهم تجاه الإعدادية التي عرفت السنة الماضية اشعاعا منقطع النظير.

بيان لثلاث هيئات نقابية نتوفر على نسخة منه أجمل الخروقات التي تعيشها المؤسسة في تجاهل المدير لتوصيات مجلس التدبير و المجلس التربوي لنهاية الموسم الدراسي المنصرم و عدم احترام و تفعيل المقرر الوزيري لهذه السنة،حيث أنه لم يعقد لحد الآن  أي من مجالس المؤسسة ،وأن كل ما هناك هو تمريره  لمذكرة داخلية يوم 30 أكتوبر الماضي، أي بعد 15 يوما على انقضاء المدة المحددة في المقرر الوزيري يطالب فيها بعقد المجلس التربوي على الساعة الرابعة بعد الزوال لنفس اليوم، مما خلف استياء لدى غالبية الأطر التربوية التي قاطعت المجلس لكونهم لم يبلغوا بالاجتماع في الآجال القانونية و لكون الاجتماع جاء أثناء مزاولة العمل مما يتناقض ومذكرة تأمين الزمن المدرسي.

وفي سياق متصل استنكر بعض الأساتذة في تصريحهم لنا عدم عقد المدير لمجلس القسم في حق تلميذ اعتدى على أستاذ للغة الفرنسة في سابقة من نوعها بإعدادية واد نون وغيابه اليومي المتكرر عن المؤسسة  دون تكليف من ينوب عنه معطلا بذلك مصالح عدد من الأساتذة .ناهيك عن عدم إعلان أسماء بعض الأطر في سبورة الرخص و دفع رخص أساتذة دون آخرين و إغراق المؤسسة بتلاميذ وافدين من مؤسسات أخرى –حوالي 90 انتقال- داخل مجال نفوذ بلدية كلميم  دون مراعاة عتبة النجاح، ومنهم تلاميذ إعادة التمدرس متسببا بذلك في الاكتظاظ.بالإضافة إلى صياغته  استعمالات زمن التلاميذ صياغة لا تربوية لم تراعي المذكرات المنظمة وفبركته لمجالس أقسام للتشطيب على التلاميذ المنقطعين وإعادة تلميذ إلى التمدرس بعد التشطيب عليه.

وجدير بالذكر أن إعدادية واد نون التي زارها السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية )الصورة( مطلع شهر يونيو المنصرم على هامش المجلس الإداري لأكاديمية الجهة شهدت السنة الماضية إصلاحات نوعية في بناياتها اعتمادا على موارد  جمعية دعم مدرسة النجاح و جمعية الآباء   و الجمعية الرياضية و مساهمة الأطر الإدارية و التربوية بل وحتى الأعوان  وبعض المحسنين،كما عرفت أنشطة ثقافية  و رياضية و اجتماعية إشعاعية، منها  الاحتفال بعيد الأم وتنظيم رحلة لفائدة تلامذة المؤسسة لمدينة إفران واستضافة كل من المدرب الأرجنتيني المعروف "أوسكار فيلوني" بمناسبة نهائي دوري كرة القدم و "عبد الفتاح النكادي" واضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام المغربية في حفل اختتام الموسم الدراسي.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

الطيب بوفريو 22/11/2013 09:33:29
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لانبي بعده.. أولا و قبل كل شيء أقدم اعتذاري لأبنائنا التلاميذ و من خلالهم لآبائهم بشأن اليوم الذي ضاع من زمنهم المدرسي و أعدهم بتعويضه فور انفراج الأزمة في المؤسسة. و الله لقد أرغمنا على التصعيد فقد طرقنا أبواب المدير و جمعية الآباء و النيابة و انتظرنا ما يكفي إلا أننا لاحظنا أن الأمور في تدهور داخل المؤسسة و لا من يرد. فقد اكتظت الأقسام (عدد التلاميذ فاق الأربعين في أغلب الأقسام ) مما أثر على النتائج المعهودة من أبنائنا التلاميذ ناهيك عن بزوغ ظاهرة غريبة عن مؤسستناو هي الإعتداء على أستاذ بالضرب من طرف أحد التلاميذ منذ مدة دون عقد مجلس تأديبي في حقه ... هذا كله نتيجة تسجيل مجموعة تلاميذ مشاغبين تخلت عنهم مِؤسساتهم الأصلية ليعيدوا تمدرسهم في إعدادية وادنون.. تسيير المؤسسة يتم بالتشاركية عن طريق تفعيل المجالس عوض الإنفراد باتخاذ قرارات ترجعنا عشرات السنوات للخلف.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
استاذ 22/11/2013 13:58:02
والله ان واقع التعليم ببلادنا مؤلم لا يحس المه الا الممارسون للفعل التربوي داخل الاقسام كان الله في عونكم اصبروا وصابروا وان لكل خائن عقوبة ان لم تكن في الدنيا ففي الاخرة وانكم في ثغر وفي جهاد لا يعلمه الا الله اما المسؤولون فكل واحد يحاول ابعاد الكرة عن مربعه واحاطة نفسه ومنصبه فقط اخر همهم الاصلاح ومصلحة التلميذ خاصة بهذه الاكاديمية التي اشتهرت بالريع والاختلالات الممنهجة وبالجملة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك