النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | اخبار محلية | النائب الثالث لرئيس جماعة السمارة يقلب الطاولة على مندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية وآخرين

النائب الثالث لرئيس جماعة السمارة يقلب الطاولة على مندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية وآخرين

النائب الثالث لرئيس جماعة السمارة يقلب الطاولة على مندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية وآخرين

خطف النائب الثالث لرئيس جماعة السمارة محمد فاضل عماري الاضواء امس خلال دورة ماي العادية لجماعة السمارة، وذلك من خلال مداخلة جريئة حول مجموعة من المواضيع الحيوية.

فقد وصف النائب المذكور في مستهل كلمته تخلف السيد المندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالسمارة عن حضور الدورة بالاستهتار. موضحا ان حضوره ضروري لتسليط الضوء على مجموعة من القضايا، متساءلا في الوقت نفسه عن عمل مندوبية الاوقاف ومجال تدخلها وتقاطعها مع المجلس العلمي المحلي. مضيفا ان هناك ضبابية في المفاهيم تجب معرفتها من طرف المندوب الاقليمي والا فمن سيتكلم بالنيابة عنه، يردف متساءلا.

وارتباطا بالاستهتار الذي وصف به النائب محمد فاضل عماري تخلف المندوب الاقليمي عن الدورة، قال بان هناك استهتار اخر في بيوت الله، متحدثا عن إمام له سكن وظيفي ويستفيد من مجموعة من الامتيازات، ومع ذلك لم يصل الصبح قط في المسجد الذي هو فيه، او ان يتأخر عن وقت الصلاة.

وهو ما اعتبره المتدخل مجرد مثال لمجموعة من الاختلالات التي يعرفها تدبير القطاع بالاقليم، على المندوب الاقليمي تقديم اجابات عنها..

وعلاقة بالدعوة التي اطلقها نور الدين عيوش حول ضرورة الغاء جميع القوانين المجرمة لاي نوع من العلاقات الجنسية احتراما لحرية الجسد، وجه النائب عماري سهام نقده تجاهه واصفا اياه ب"البرهوش الزنديق" الذي يقطع فينا يوميا، لنصبح بدون ملة، مضيفا ان الامن الروحي للمغاربة يهاجم يوميا من بني جلدتنا، من يحميه ؟ يتساءل.

وقال في مداخلته كذلك اننا امة مسلمة احب من احب وكره من كره. وان من اراد ان يجرنا الى العلمانية سنبحث الطرق التي سنسلكها معه. متسائلا: هل نلتجئ الى وزارة الاوقاف ام المجلس العلمي ؟ اين هي المسؤولية ؟ اولادنا مهددون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

صحراوي 09/05/2018 01:39:38
غير بوباغندا الانتخابات وتقوية دوره والهاء الناس عن القضايا الحقيقية المتعلقة بالتنمية ومسؤولية حكومته التي ييتزعمونها في كثير من الامشاكل هذا الخروج هو للاستهلاك والقاء الضوء على حالته
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
صحراوي 2 09/05/2018 16:13:16
احيي في الاستاذ العماري غيرته على الشأن الديني وعلى الدين الاسلامي الذي يتعرض للضربات تلو الاخرى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
متر دد على المسجد 09/05/2018 19:37:46
ر دا على ما جاء في المقال من ان اماما له سكن و ظيفي و يستفيد من مجموعة من الامتيازات ولم يصل الصبح قط في المسجد المسؤول عنه و يتاخر في و قت الصلاة . اقو ل لصاحب هذا الكلام و انا متر دد على هذا المسجد باستمرار واثناء اوقات الصلوات الخمس ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة .فالامام ملتزم بامامة المصلين في جميع الاو قات و دو ن تاخر يذكر .فتبينوا قبل اتهام الناس بالباطل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
صحراوي 3 09/05/2018 21:44:24
العماري وامثاله من تجار الانتخابات يميلون الى الحديث عن الديني في مناسبات كهذه فين كمان ايام لم يدخل غمار الانتخابات هل سمعتم انه حاضر في قضايا الدين هه غير لي بغا ايكسب الاصوات يلبس العمامة والجلباب ههه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
صحراوية وكافيني 10/05/2018 00:51:34
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ما هذا الجهل وفي سنة 2018 ههههه وصلنا بكري وتقدمنا مشكلة هذي ناءب رئيس ولا يعرف ان وزارة الاوقاف لا علاقة لها بالشؤون الخاصة للمجالس المنتخبة ههههه مندوب الاوقاف يعين من طرف الوزارة وبمرسوم اما المنتخبون معروفة خبارهم الا 200 درهم ودوز وعالم هذو صافي ????
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
صحراوية وكافيني 10/05/2018 00:56:55
ماحضر مندوب الاوقاف صافي ما تعدل طريق سمارة لعيون ولا يحل مشكل التوظيف لشباب ولا السكن ولا ولا ولا .... الله يهديكم تخزنو وراء حد ثاني وقومو بواجباتكم اللي مصوتة الناس عليكم باش تعدلوها امال المندوب قايم بواجباتو اللي جاي باش يقوم بها.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابو علي 10/05/2018 13:20:53
نجن لا نسمي هدا الشخص بالاسم المعتاد بل نسميح الفزاعة اسأل الكزار و الحضار و البزاز و الصانع و القهوجي ما هو تشخيصهم انهم يقولون جميعا ان الغوغاء اي الكلام المرتفع و ما سماه البعظ بقلب الطاولة هدا فقط اسلوب مناورات على درب الانتخابات
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المختار ولد احضيه 12/05/2018 00:20:58
اقول للعماري ادا كا الفقيه المعني لا يأتي الى الصلاة في المسجد المسؤول عنه فأين كنت انت عندما يأتون الناس الى الثانوية و لا يجدونك هل لا يسمى هدا الاستهثار بالمسؤولية الله يستر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
سعيد 12/05/2018 02:33:46
الغيور على دينه لا يشتري الاصوات في الانتخابات بخمسين درهم ؟ ؟ ؟ الغيور على مدينته يبحث عن حلول لمشاكلها ولايبحث عن حروب هامشية ؟ ؟ ؟ الغيور على مدينته يبحث الإضافة القيمة للمدينة وان كانت لاتصل لتسمية مدينة ؟ ؟ ؟ يبدو لي ان الغيور على مدينته لديه مشكلة خاصة مع الإطار الصحراوي الشاب الذي الساهر على تسي الشأن الديني . . .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
احمد 12/05/2018 11:15:37
عدم حضور المندوب الإقليمي الدي كان في مهمة ليس مبرر ان تبقى مدينة السمارة على حالها وكانها مدينة تسيرها حركة طالبان الأفغانية من قرن . فالمندوبية الإقليمية للأوقاف كانت ممثلة في دورة المجلس واجاب ممثلها على إستفسارات الموجه لها لكن السؤال الا ينقص مدينة السمارة سوى برنامج المندوبية في شهر رمضان . اظن انه هروب من واقع مدينة اصبح قاب قوسين أو أدنى من عصر الجاهلية مدينة لاتتوفر على اي مقومات الحياة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مواطنة حرة 12/05/2018 11:40:33
نعم أقول للاخ العماري ،أنت كانسان مسلم غيور على دينك وعلى عرضك ،وهذا هو المتوخى والمطلوب ،بل واجب كل مسلم ومسلمة،فالأخ العماري ابن المنطقة ويعرف خباياها ومشاكلها ،ومن واجبه كشخص حاضر بالقانون في ذلك المجمع أن يقول كلام الحق،لكن للأسف الاخرين راؤوه من الجهة السياسية الحزبية،كفاكم محدودية وانغلاقية في الفكر،فعلا المجال الديني بالسمارة يعرف تجاوزات في المساجد،ومن كذبني فليعد النظر،خروقات كثيرة ولا مبالاة ،وشرح الواضحات من المفضحات،
واختم كلامي بأن من لاغيرة له على دينه وعرضه وماله فموته خير من حياته.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
الصالح 12/05/2018 16:54:01
مبعد ذا لي تمس من ذا لي واجع الله السمارة . لي عندو حساب شخصي مع حد يمشي يصفيه بعيد عن شؤون اهل ذي الدشيرة الخالية وضارية . المندوبية ياك جاء لي مثلها واياك جاوب عن لي سولتو عنو ايوا ذا السمارة لي بقات عبرة بين المدن ما خصها ما هو المندوب على ما جاء ويا فظمة وام كسية معاها . ذي الحجرة الكحلة الشينة لي تخلع بوعشرين قلب ما خصها تنمية ما خصها بنية تحتية ما خصها خدمات ما خصها منتزهات ما خصها شي يمص ذا الشباب لي مسند لحيوط خااصها الا المندوب يجي براسو يجاوب المحلس . انا لا بغيت نعرف طا المكتب لي مسير ذي البلدية هو منين يقيس العيون ذي الدونية ما يحشم ما يحشمو مجبد التيدرة لي عاد كل نهار يغصب شباب حد منا ما يحشمو الى جاء الى العيون يحس عن جاء لمدينة بمعنى مدينة رغم كبرها وكثرت سكانها يغير تتوفر على جميع مقومات الرفاهية . ويا فظمة سابق على تركب على الدين شوف شقدمت للناس الدنيا .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
احمد 13/05/2018 02:55:02
من يقراء تقرير المجلس الجهوي للحسابات الخاص بجماعة السمارة الحضرية يصاب بصدمة نتيجة عشوائية التسير وبدائيته وتخبط القائمين على تسير زريبة يطلق عليها إسم بلدية السمارة . بدل العمل للرقي بالمدينة لعلها تصل الى مصاف المدن السيد نائب الرئيس يتساءل لماذا المندوب لم يترك عمله المنوط به وعدم تلبية دعوة وزارته للحضور الى المجلس البعيد كل البعد عن هموم ساكنة المدينة . والله العظيم أصبحنا نخجل من انفسنا عندما نزور المدن المجاورة او يزورنا اصدقاءنا من هذه المدن .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
لبات 13/05/2018 22:10:40
واد الساقية بقالو نهارين ويعود واد الرطريطي والنائب الثالث يدور يصفي حساب شخصي مع المندوب والله ينعل لي مايحشم ميزانية التهيئة الحضرية عملت بها لهيه وشوي لي وعدل من لعكر درتوه على لخنانة وخليتو مدينة السمارة شوهة ما يزورها مسلم مولانا ما دار ايدو فالتراب .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ختار 14/05/2018 03:44:04
العماري بدل ما تقلب الطاولة به المندوب لي اصلا كان في مهمة فالرباط اقلب الطاولة على راسك انت وذا المجلس لي مانا عارفين فائدتو شنهي لدي الجماعة القروية لي تسمى السمارة امال جماعة حضرية ياسر اعليها ودير خدمات للمواطن وللمدينة والناس لي صوتت اعليك بدل لقوالب لي بلا فائدة على الشعب وخليك من بلا بلا بلا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بابا احمد 14/05/2018 23:17:43
تسعة وتسعين فاصلة مئة من اهل السمارة يصلوا فديارهم ومائة فالمائة من اهل السمارة يصبح ويمساء على خربة اقربها من مسمى دشرة . كفى استهتار كفى أعذار كفى من سياسة النعام كفاكم هروب من إيجاد حل لمدينة كانت من اربعين سنة احسن مما هي فيه اليوم كفى مسح الفشل في امسؤول آخر فالمندوبية الإقليمية للأوقاف ليس معنية بإيجاد حل لتصريف الواد الحار مما تسبب في مجزرة بيئية لواد الساقية وليست معنية بالتهيئة الحضرية الفاشلة وليست معنية بإصلاح الإدارة التي تسيرون وحدث ولا حرج وتقرير المجلس الجهوي للحسابات اكبر شاهد على ذالك ومندوبية الأوقاف الإسلامية ليست مسؤولة عن ملاعب ومسابح وطرق وتشوير ونفايات وانارة و و و و و و و .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابراهيم 15/05/2018 12:22:39
الاجدر بالمجلس البلدي ان يندمج في ركب التنمية والتقدم بالمدينة شأنه شأن كل المدن وخاصة المدن الصحراوية التي اصبحت تتقدم عنا بسنوات ضوئية في مجال التنمية والخدمات والبنية التحتية وكان بلدية السمارة تسير بعجلة واحدة وان تقدمت خطوة واحجة تتراجع عشرات الخطوات والمعيب في الامر ان رئيس المجلس البلدي من ساكنة مدينة العيون وكان الاجدر به ان ينقل معه ولو نسبة قليلة مما وصلت له مدينته ويطبق على المدينة التي يرأس مجلس بلديتها اما السيد النائب الثالث فارحم له ولنا ان يستقيل ويرحمنا ويرحم نفسه فلاعدالة لمسناها ولا تنمية رايناها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
السالك 15/05/2018 14:27:51
العماري يقلب الطاولة هربا من المسؤولية الملقاة على عاتقه هو وحلفاءه مسيري شان المدينة ان كان يجوز وصفها بالمدينة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

صوت وصورة