النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار دولية | الجزائر..منظمات حقوقية تندد بعمليات الترحيل اللاإنسانية للمهاجرين الأفارقة

الجزائر..منظمات حقوقية تندد بعمليات الترحيل اللاإنسانية للمهاجرين الأفارقة

الجزائر..منظمات حقوقية تندد بعمليات الترحيل اللاإنسانية للمهاجرين الأفارقة

نددت منظمات غير حكومية، ونشطاء حقوقيون، وجامعيون وفعاليات في المجتمع المدني الجزائري، بعودة الممارسات العنصرية وعمليات الترحيل القسري واللاأنساني للمهاجرين الأفارقة من قبل سلطات الجزائر.

واستنكر النشطاء والمنتظمات بشدة عبر نداء لهم "عمليات الترحيل التعسفية والجماعية التي تستهدف آلاف المهاجرين المنحدرين من دول أفريقية جنوب الصحراء الكبرى"، بينهم "أشخاص من غينيا وبوركينافاسو وبنين ومالي والكاميرون وسيراليون الذين أعيدوا إلى الحدود دون قرار قضائي رغم الخطر الذي يتهدد حياتهم".

وكشف الموقعون على النداء، أنه جرى ترحيل 1500 مهاجر غير شرعي في الأسابيع الأخيرة، إثر "عمليات ملطخة بالإساءة وتناقضات صارخة مع القانون الدولي لحقوق الإنسان، بعكس الخطاب الرسمي الذي ينظر إلى هذه العمليات على أنها عمليات العودة إلى الوطن لأغراض إنسانية".

كما دعوا الحكومة الجزائرية إلى "احترام التزاماتها الواردة في الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق العمال المهاجرين وحقوق اللاجئين.. ووضعها على وجه السرعة في إطار قانوني وطني فيما يتعلق بحقوق العمال المهاجرين، وقانون لجوء قادر على منحهم حق اللجوء، وحمايتهم من جميع أشكال الإساءة أو الاستغلال".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة