النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار دولية | صحيفة دايلي مافريك: استقبال الملك لزوما يكسر الجليد دام 12 عاما

صحيفة دايلي مافريك: استقبال الملك لزوما يكسر الجليد دام 12 عاما

صحيفة دايلي مافريك: استقبال الملك لزوما يكسر الجليد دام 12 عاما

أشارت صحيفة (دايلي مافريك) الجنوب افريقية الواسعة الانتشار، الخميس، إلى أن المغرب وجنوب افريقيا مقبلان على انطلاقة جديدة لعلاقاتهما عقب استقبال  الملك محمد السادس، الأربعاء بأبيدجان، لرئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد جاكوب زوما.
وأوضحت الصحيفة أن من شأن هذه المحادثات، التي جرت على هامش أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوروبي، "كسر الجليد" في العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن اللقاء بين  الملك محمد السادس والرئيس جاكوب زوما يدخل في إطار "الدبلوماسية الهجومية الواسعة النطاق" التي ينهجها المغرب لتعزيز موقعه بالاتحاد الافريقي. ووصف مسؤولون جنوب افريقيون في تصريحات للصحيفة هذه المحادثات بـ"الجيدة"، مضيفين أن البلدين يعتزمان الرفع من درجة التمثيل الديبلوماسي بينهما إلى مستوى سفير.
وخلال هذا الاستقبال الودي، الذي طبعته الصراحة والتفاهم الجيد، اتفق قائدا البلدين على العمل سويا، يدا في يد، من أجل التوجه نحو مستقبل واعد، لاسيما وأن المغرب وجنوب إفريقيا يشكلان قطبين هامين للاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية، كل من جهته، بأقصى شمال وأقصى جنوب القارة.
كما اتفقا على الحفاظ على اتصال مباشر والانطلاق ضمن شراكة اقتصادية وسياسية خصبة، من أجل بناء علاقات قوية ودائمة ومستقرة، وبالتالي تجاوز الوضعية التي ميزت العلاقات الثنائية.
وفي هذا الصدد، قرر والرئيس زوما الرقي بإطار التمثيلية الدبلوماسية من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال، بكل من الرباط وبريتوريا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك