النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | صحافة | صحيفة غواتيمالية: منتدى كرانس مونتانا يعمل على بناء عالم أكثر إنسانية

صحيفة غواتيمالية: منتدى كرانس مونتانا يعمل على بناء عالم أكثر إنسانية

صحيفة غواتيمالية: منتدى كرانس مونتانا يعمل على بناء عالم أكثر إنسانية

كتبت صحيفة "دياريو دي سينترو أميريكا" بغواتيمالا، أن منتدى كرانس مونتانا، الذي انعقد للمرة الثالثة على التوالي بمدينة الداخلة بالصحراء المغربية، يعمل على "بناء عالم أكثر إنسانية وحيادية".

وأبرزت الصحيفة، في ملف خاص عن أشغال منتدى كرانس مونتانا الذي انعقد ما بين 16 و 21 مارس الماضي، أن منظمي هذا اللقاء الدولي "يعملون على بناء عالم أكثر إنسانية وحيادية، حيث يتعزز الدعم الدولي والنمو العالمي وتشجع أفضل الممارسات، ويفتح حوار دائم بين مسؤولين رفيعي المستوى".

وأشار كاتب المقال، هكتور سالفاتييرا، إلى أن الصحراء المغربية، الوفية لصيتها كمكان للالتقاء، شكلت مرة أخرى فضاء لشخصيات قادمة من الجهات الأربع للعالم، بهدف مناقشة متعددة التخصصات من خلال ندوات وجلسات تناولت مواضيع اجتماعية وسياسية وثقافية وبيئية واقتصادية.

وأضافت الصحيفة أن المنتدى شهد مشاركة حوالي ألف شخصية، من بينهم وزراء ونواب برلمانيون ورجال أعمال وفاعلون في المجتمع وإعلاميون، لتبادل أفضل التجارب بالقارة الإفريقية واستكشاف سبل التعاون جنوب – جنوب، موضحة أنها مواضيع أثارت اهتمام المشاركين الأفارقة، والقادمين من أوروبا وأمريكا وآسيا على السواء.

وذكر كاتب المقال بمقتطف من الرسالة الملكية السامية إلى المشاركين في منتدى كرانس مونتانا، والذي أكد فيها جلالته أن "هذا المنتدى ساهم في بلورة حلول عملية، للعديد من الإشكاليات المطروحة، حيث تمت ترجمة عدد من التوصيات الصادرة عنه إلى مبادرات ملموسة".

وأبرزت الصحيفة أن جلالته شدد على أن "التعاون جنوب جنوب الذي يستند إلى ثقافة التقاسم والتضامن، هو الآلية التي تمكن بلداننا من تبادل مباشر وفوري لخبراتنا، وتطوير متجانس لتجاربنا الميدانية، واستغلال أمثل لتكاملاتنا، وتوسيع أسواقنا الوطنية، وفتح فرص لاستثمار ناجع ومفيد".

وسجلت الصحيفة أن فعاليات المنتدى فتحت باب الحوار بين مختلف المشاركين لتبادل الآراء حول قضايا راهنة من قبيل "الأمن الغذائي" و"أولوية إدماج النساء في الأنشطة السياسية والاقتصادية"، و"آثار التغيرات المناخية على الجزر الصغرى"، و"الطاقات النظيفة"، و"الشباب والتعليم كمحركات للتقدم الاجتماعي"، إلى جانب التحديات الأمنية بالقارة الإفريقية.

وخلص كاتب المقال إلى أن المنظمين اعتبروا أن "المنتدى قام بمهمته على أكمل وجه، بالنظر إلى المناقشات والتحليلات التي ميزته، والتي ستساهم بكل تأكيد في اتخاذ أفضل القرارات".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة