النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | حوار | صدى الصحراء تحاور رئيس نادي وداد السمارة لألعاب القوى السيد حميد بومدين

صدى الصحراء تحاور رئيس نادي وداد السمارة لألعاب القوى السيد حميد بومدين

صدى الصحراء تحاور رئيس نادي وداد السمارة لألعاب القوى السيد حميد بومدين

تلعب رياضة ألعاب القوى دورا مهما في إستقطاب الشباب لممارسة هذه اللعبة التي تحتل الرتبة الثانية عالميا من حيث الشعبية بعد كرة القدم،وفي هذا المنحى فإن إقليم السمارة يزخر بطاقات أعطت الكثير في هذا الميدان بالإضافة إلى عناصر ممارسة واعدة تمارس ضمن عدة جمعيات و أندية وهذه الطاقات الشابة تستحق الدعم و التشجيع،وسعيا من صدى الصحراء في اطار مواكبتها الاعلامية التي تتغيى تسليط الأضواء على مجموعة من الفعاليات الرياضية وكذا الأندية والجمعيات المهتمة خدمة للقارئ وللفاعلين في هذا المجال.تم إجراء الحوار التالي مع السيد حميد بومدين،رئيس نادي وداد السمارة لألعاب القوى.

-السيد بومدين بداية يا حبذا لو تفضلتم بالحديث باقتضاب عن ناديكم؟

•تأسس نادي وداد السمارة لألعاب القوى سنة 1993 و حاز على إعتراف و رخصة الجامعة الملكية لألعاب القوى تحت عدد 213/1993، أي سنة التأسيس نفسها.

-المرجو إعطاء لمحة عن مواردكم البشرية ؟

•الحمد لله نادي وداد السمارة يتوفر حاليا على أطر تقنية لها تجربة و باع كبير في الميدان و تملك غيرة لا حدود لها قصد الرقي بهذا النوع الرياضي بالإقليم و أذكر منهم الإخوة : أحمد إحشاش / عبد الرحمان السبيتي / أدخيل شكرود / بدر بلدي .

بالإضافة إلى ذلك فالنادي حاليا يزخر بطاقات شابة واعدة حيث أن عدد العدائيين المنتسبين للنادي يبلغ 288 ما بين ذكور و إناث ومن مختلف الفئات .

-السيد بومدين بالنظر لما سبق من كلامكم هل يمكن أن تعطوا لمحة عن أهم الإنجازات التي حققها النادي ؟

•إن الحديث عن الإنجازات يطول لكن سنحاول الإختصار الشديد فقد شارك نادي وداد السمارة لألعاب القوى في عدة ملتقيات محلية، وطنية ودولية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر( السباق على الطريق ببوكراع ، الكارة – بطولة الشباب ، نصف مارطون العيون ، المارطون الدولي بزاكورة ، الملتقى الوطني الحبيب حبوها ، السباق على الطريق ببوجدور ... ) بالإضافة مشاركة بعض عدائي النادي ضمن المنتخب الوطني ( السباق الدولي الفركفوني بالنيجر ، ملتقى بطولة شمال إفريقيا بالجزائر ...)

و بصراحة هذا جزء يسير من حياة النادي و نملك المزيد من التفاصيل حول كافة المشاركات و النتائج التفصيلية .

-وماذا عن موارد النادي المالية ؟

•يعتمد النادي في أمور التسيير المالي على إعانات عمالة إقليم السمارة / جماعة أمكالة بالنسبة للمنحة السنوية و بالمناسبة لا تتعدى 15.000.00 درهم سنويا ولا تكفي لتغطية مصاريف المشاركة في الملتقيات الجهوية والوطنية .

أما بالنسبة للملتقيات التي تنظم بإقليم السمارة فيشرف على دعمها السيد عامل الإقليم و بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية الجنوب. وعلى العموم و على غرار أغلبية الجمعيات و الأندية فميزانية النادي تعرف عجزا سنويا ناتج عن الإلتزام بالمصاريف الإجبارية و ضعف المداخيل المادية.

-من خلال كلامكم يتبين أن النادي يواجه إكرهات ؟

•بالتأكيد النادي تواجهه إكراهات عديدة لعل أبرزها إنعدام وسائل النقل – لا وجود لملاعب تساعد العدائيين على إجراء التداريب وبالطبع وكما سبق الدعم المادي المتواضع الذي لا يكفي لمسايرة الموسم الرياضي لكل سنة .

-كلمة أخيرة

•أتقدم بالشكر الجزيل لموقع صدى الصحراء الذي هو بصراحة صدى حقيقي لأصوات العديد من الفعاليات و يساهم في خلق وعي وإدراك لدى القراء كما أنه واجهة حقيقة للإعلام الجاد و الملتزم ،وأتمنى التألق لكافة الفعاليات الرياضية بإقليم السمارة .

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

حمدي 21/03/2013 14:59:18
من 1993 وبومدين رئيس النادي وهذا أكبر دليل على اغتناء هذا الشخص من هذا النادي .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
22/03/2013 14:56:49
ليس الامر هكذا يا حمدي.بل هو متبث من طرف بعض الجهات المانحة التي تستغله في بعض الملتقيات و التضاهرات الرياضية و بالتالي يتم تمرير الصفقات و نهب المال على حساب النادي.
و ليس هو وحده فهناك عدة جمعيات و اندية تخرج بين الفينة و الاخرى من جحورها لتكون غطاءا تمرر به الصفقات في انشطة لا تجدي نفعا على ساكنة الاقليم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

صوت وصورة