النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
الرئيسية | حوادث وجرائم | الاطاحة بشبكة للابتزاز الجنسي ببوجدور

الاطاحة بشبكة للابتزاز الجنسي ببوجدور

الاطاحة بشبكة للابتزاز الجنسي ببوجدور

أطاحت الفرقة الإدارية لمحاربة الجريمة المعلوماتية بالبيضاء، الجمعة الماضي، بشبكة للابتزاز الجنسي يتزعمها طالب ملتح، ويتحدر أفرادها من بوجدور، وابتزوا مغاربة وأفارقة، من بينهم مراسل صحافي، عبر التهديد بنشر أشرطة فاضحة لهم، مقابل مبالغ تتراوح بين 5000 درهم و10 آلاف. الخبر نقلته يومية «الصباح».

وذكرت الجريدة، نقلا عن مصادرها، أن شرطة بوجدور اعتقلت طالبين، وأحالتهما على ولاية أمن البيضاء، الاثنين، في حين أصدرت مذكرة بحث في حق شريكهما الثالث، مبرزة أن زعيمها الملتحي، يدرس بالسنة الثالثة شعبة الدراسات الإسلامية بمراكش.

وتابعت اليومية، أن تفكيك الشبكة، جاء بعد أن تورط أفرادها في ابتزاز مراسل صحافي، الجمعة الماضية بالبيضاء، بطريقة احترافية، إذ توصل الضحية بطلب صداقة من فتاة، وبعد حديث طويل، اقترحت عليه مواصلة حديثهما بموقع خاص بالدردشة بالفيديو، فتجردت من ملابسها واقترحت عليه ممارسة الجنس معها افتراضيا.

وتضيف الجريدة، أن بعد نهاية المحادثة تلقى المراسل اتصالا من شخص، يخبره أنه سجل كل مغامراته الجنسية عبر شريط فيديو، وأنه مستعد لفضحه بنشرها على الانترنيت إذا لم يسلمه مليون سنتيم.

وطلب المراسل الصحافي من المبتز منحه مهلة للحصول على المبلغ المالي، فتقدم بشكاية مباشرة إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع، الذي أحالها على الفرقة الإدارية لمحاربة الجريمة المعلوماتية.

وخلال الاستماع إلى الضحية، أكد أنه يجهل هوية المتصل والمدينة التي يتحدرها منها، إذ رجح في البداية أن يكون من وادي زم، بحكم احتراف شبابها هذا النوع من الابتزاز، فطلب مسؤول الفرقة منه، إرسال 50 درهما للمتهم عبر وكالة لتحويل الأموال، بهدف تحديد مكان وجوده.

وبعد فترة، توصل الضحي باتصال من المتهم يخبره أنه توصل فقط بمبلغ زهيد، فأخبره الضحية، بتنسيق مع مسؤولي الفرقة أن الوكالة وقعت في خطأ ما، وأن المبلغ الذي أرسله هو 5000 درهم، واقترح عليه إرسال نسخة من وصل تسلم المبلغ للعودة إلى الوكالة وتصحيح هذه الهفوة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك