النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00
الرئيسية | المراة | شبيبة المصباح تحتفي بالمرأة البويزكارنية في عيدها العالمي

شبيبة المصباح تحتفي بالمرأة البويزكارنية في عيدها العالمي

شبيبة المصباح تحتفي بالمرأة البويزكارنية في عيدها  العالمي

احتفاء باليوم العالمي للمرأة وإعترافا بالدور الريادي للمرأة البويزكارنية، نظمت شبيبة العدالة والتنمية ببويزكان إقليم كلميم وبشراكة مع المنظمة المغربية للرائدات فرع بويزكارن، حفلا تكريميا لنساء وشابات المنطقة.
 اللقاء الذي إحتضنه فضاء مقر الحزب، وحج إليه عدد من النساء والفتيات وعضوات المنظمة ومتعاطفيها، تطرقت فيه الأستاذة ليلى بلوش خلال عرض تعريفي لها  بالأدوار التاريخية للمرأة  المسلمة في صناعة حضارة الإسلام، وبناء جيل الأسرة.

ومن جانبها استعرضت  فاطمة الزهراء بوليمي  المنسقة الجهوية للرائدات بالجهة، الأوراق المرجعية للمنظمة وطرق إشتغالها بغية تعزيز ادوار الفتاة المغربية و النهوض بها من نواح عدة، التربية والتكوين و إدماجها في التنمية والإعداد القيادي وصناعة القرار.

   وأكدت بوليمي في إتصال بصدى الصحراء على ما حققته المرأة من مكتسبات حقوقية وإجتماعية وتنموية مهمة، مستدركة أنه ينبغي تجاوز  الخطاب الذي يفرغ قضايا المرأة من محتواها الحقيقي، ويجعلها مجالا للصراع والنزاع السياسي.

وزادت المتحدث أن المرحلة تقتضي إرساء دعائم نقاش حقيقي هادىء يستحضر المكتسبات المحققة وكذا الإشكالات الحقيقة  المرتبطة بقضايا المرأة، بعيدا عن أية مزايدات.
إلى ذلك تواصلت فعاليات اللقاء بتكريم بعض الفعاليات المدنية وحفل شاي على شرف المشاركات في عيدهن العالمي.
 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك