النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | المراة | قيادية في نقابة الاسلاميين تعتبر الانخراط في النقابات فرض عين

قيادية في نقابة الاسلاميين تعتبر الانخراط في النقابات فرض عين

قيادية في نقابة الاسلاميين تعتبر الانخراط في النقابات فرض عين

نظم المكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة كلميم-السمارة عصر يومه السبت 27 أبريل 2013، لقاءا مفتوحا مع نساء المنطقة تمحور حول ضرورة إشراك النساء في العمل النقابي.اللقاء أطرته الأستاذة فاطمة بلحسن ،عضوة المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومنسقة اللجنة المركزية للعمل النسائي.

القيادية في نقابة محمد يتيم قالت بأن نقابتها  تصطف إلى جانب الطبقة العاملة،وأن موقف الاتحاد من الاقتطاع بسبب  الإضراب لم يعلن عنه بعد، منتقدة في نفس الوقت تمييع مفهوم الإضراب.كما أكدت على تأييد الاتحاد للبرامج الحكومية التي تخدم الصالح العام وعلى ضرورة تنزيل مواد مدونة الشغل من أجل صون حقوق وكرامة المرأة العاملة.

ودعت بلحسن أيضا في كلمتها النساء إلى الانخراط في العمل النقابي من أجل الإسهام إلى جانب الرجال في بناء المغرب الحديث،واعتبرت العمل النقابي الجاد والهادف فرض عين على كل امرأة في المرحلة الراهنة،خصوصا وأن النساء أقدر من الرجال في  التعبير عن معاناتهن وإيصالها للمسؤولين.

من جانبه طالب رشيد مسعودي،الكاتب الجهوي للاتحاد بجهة كلميم-السمارة بضرورة إقرار تعويض مالي لربات البيوت، لأن العمل الذي تقوم به المرأة داخل البيت لا يقل أهمية عن العمل خارجه حسب تعبيره.كما ندد بالاستغلال الذي يطال  المرأة بمجموعة من المهن،مستعرضا جملة من المشاكل التي تعاني منها المرأة العاملة بجهة كلميم –السمارة.

 

 

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك