الرئيسية | نافذة على الفيسبوك

نافذة على الفيسبوك

صفحات جديدة على "الفيس بوك"تشهر بتلميذات وتلاميذ مؤسسات تعليمية بالسمارة

لا حديث لرواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالسمارة هذه الايام الا عن صفحات تشهر ببعض الفتيات والفتيان يدرسن ببعض المؤسسات التعليمية بالاقليم. صدى الصحراء تمكنت ... (التفاصيل...)

صفحة على "فايسبوك" تنشر صورا لبنات السمارة

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك صفحة جديدة تنشر صورا لفتيات من مدينة السمارة،يقول القائمون عليها انها لفتيات فاسدات يمتهن الدعارة،وان الصفحة جاءت لمحاربتهن عن (التفاصيل...)

فايسبوكيون يستنكرون حضور رئيس جهة كلميم السمارة خلال الإحتفالات بذكرى عيد الإستقلال

تداولت عشرات الصفحات الفايسبوكية شريطا للتدشينات التي أعطيت إنطلاقتها بمناسبة تخليد الشعب المغربي لذكرى عيد الإستقلال،وركز المعلقون على الشريط الذي هو عبارة عن تغطية لقناة (التفاصيل...)

فايسبوكيون يكشفون مظاهر استغلال المصلحة العامة لصالح المصلحة الشخصية بمنطقة امي نفاست اقليم سيدي افني

أثارت صورة لاحدى البنايات المشيدة بجماعة امي نفاست إقليم سيدي افني جدلا فيسبوكيا،وذلك بعد نشر صفحة أنا واحد شعبوي صورة لتزفيت مساحة كبيرة أمام بيت أحد الأشخاص المقربين من نائب رئيس الجماعة بالمنطقة.كما أوردت الصفحة ذاتها أن تزفيت الكيلومتر الواحد يكلف الخزينة المالية أكثر من 80 مليون سنتيم في حين يستفيد شخص من تزفيت واجهة منزله بالمجان.وفي تعليقات المتتبعين للصفحة أفادوا أن مثل هذا التصرف يجري به العمل في بلدنا إذ غالبا ما تستفيد بيوت الوجهاء من تعبيد وتزفيت الطرق المحاذية لبيوتهم في حين تهمش مناطق الساكنة الشعبية. وفي اتصال لصدى الصحراء بالناشط الفيسبوكي حسن بدني اكد لنا أن مثل هذه الأعمال تطرح من جديد سؤال أين هي جمعيات حماية المال العام مما يقع، كما أورد المصدر ذاته أن المرحلة الراهنة التي تعمل فيها الحكومة على محاربة الفساد بكل أشكاله تحتم علينا كحركات فيسبوكية الانخراط فيها بكل جدية.

"الجن" يفتح صفحة فايسبوكيّة من أجل "شِي حْلّْ"

امتلأت أغلب الصفحات والحسابات الفايسبوكية المغربية بتعليقات وتفاعلات حول مقطع فيديو صورته مؤخرا "ميد راديو"، بالدار البيضاء، وهو الذي يتحدث ضمنه أربعة أطفال شوارع عن تجاربهم المريرة وتطلعاتهم وأمانيهم، إضافة لآرائهم بخصوص بعض الشخصيات العمومية منها رئيس الحكومة بنكيران. الأمر يقترن بالأطفال الحاملين لألقاب "الجن" و"العسكري" و"باجكو" و"حيكة"، غير أن الأول هو الذي نال جرأة كبيرة بسبب تلقائية كلامه وذرفه للدمع وهو يتحدث عن الاعتداء عليه في الشوارع من طرف منحرفين كبار، وكذلك عن حلمه بأن يعيش حياة بسيطة مثل جميع الناس. دموع "الجن" أثّرت في مستخدمي الفايسبوك المغاربة لدرجة أن أحدهم قام بإنشاء صفحة تحمل لقب ذات "الطفل المتشرد"، مع وضع صورته قرب عبارة: "دِيرُو لِينَا شِي حْلّْ"، وقد راكمت الصفحة ما يزيد عن الـ1400 ألف معجب في ظرف ثلاثة أيام. (التفاصيل...)

back 1 2 المجموع: 15 | عرض: 11 - 15
  1. الامطار بالسمارة يوم 23 شتنبر 2012 (5.00)

  2. حفدة الولي الصالح الشيخ بلاو يجتمعون بالسمارة والهلال الأحمر المغربي وقوات المينورسو وكديم ازيك من ابرز الحاضرين (5.00)

  3. حملة للحد من مخاطر الالغام بنواحي السمارة (5.00)

  4. فرنسا لن تضع 'الفيتو' ضد اقتراح أمريكا حول الصحراء (5.00)

  5. النقوش الصخرية بطاطا (5.00)

تصفح الأرشيف

first first يونيو, 2018 first first
أح إث ثلا أر خم جم سبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

بحث في الأرشيف