النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.67
الرئيسية | نافذة على الفيسبوك | صفحة على "فايسبوك" تنشر صورا لبنات السمارة

صفحة على "فايسبوك" تنشر صورا لبنات السمارة

صفحة على "فايسبوك" تنشر صورا لبنات السمارة

ظهرت على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك صفحة جديدة تنشر صورا لفتيات من مدينة السمارة،يقول القائمون عليها انها لفتيات فاسدات يمتهن الدعارة،وان الصفحة جاءت لمحاربتهن عن طريق التشهير بهن.صور تذيل في غالب الاحوال بعبارات نابية في حق صاحباتها.

هذا وقد جاء في تعليق على احدى تلك الصور ان صاحبتها عاهرة معروفة بعهرها داخل اقليم السمارة وتحرض الفتيات على امتهان الدعارة خاصة بثانوية مولاي رشيد فضلا عن ترؤسها لشبكة دعارة تضم مجموعة من البنات.وفي تعليق اخر على صورة تظهر فتاتين احداهما ترتدي "فولارا"وبعد الاشارة الى اسمهما ذكر ادمن الصفحة بانهما يمتهنان الدعارة وان احداهما وهي تلميذة بثانوية مولاي رشيد سبق لها ان اقامت معه علاقة جنسية.

وتطرح هذه الظاهرة التي باتت تنتقل من مدينة الى اخرى السؤال حول من يقف وراء تلك الصفحات ويشرف على نشر الصور ويقدم معلومات عن صاحباتها؟هل للامر علاقة بتصفية حسابات؟ام هو تهور المراهقة وطيش الشباب.

خاصة ان اصحاب مثل هذه الصفحات لا يحسنون استغلال الحرية التي تتاح لهم عبر الانترنت،الامر الذي تسبب في معاناة عائلات كثيرة تجرعت الويلات من مثل هذه الصفحات التي اظهرت بناتهن في وضعيات مخلة بالاداب وان كان هذا الامر يغيب عن هذه الصفحة والتي يشار الى ان الفتيات يظهرن فيها بشكل عادي.

امام هذا الوضع الكارثي يتحتم التدخل العاجل من طرف المسؤولين لمحاربة هذه الجريمة الالكترونية ووضع اليد على كل من سولت له نفسه الاستهتار بالقانون وتدمير مستقبل فتيات ليس لهن من ذنب الا ان صورهن عرفت طريقها الى من لا تعرف الرحمة الى قلبه طريقا.

جدير بالذكر ان الصفحة المشار اليها انفا والتي تعمدنا عدم ذكر اسمها تفاديا لاشهارها بلغ عدد المعجبين بها الى حدود كتابة هذه السطور 585.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

ابو حفصة 12/01/2014 21:02:36
فنانا لن اعلق على صور هاته الفتيات،لاني لا أعرفهن...ولكني أعلم يقينا أن الفساد مستشر في السمارة وما
خفي فيها أعظم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ابو حفصة 12/01/2014 23:52:39
انا لن أعلق على الفتيات التي وردت صورهن على الصفحة،لاني لا أعرفهن.ولكن ما أعرفه يقينا هو أن الفساد مستشر في السمارة كالنار على الهشيم.يبقى السؤال الذي يظرح نفسه : أين دور الإباء والوعاظ والمدرسة والاعلام من كل هذا؟؟؟!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مقدم حضري 13/01/2014 10:53:20
بداية اسمحوا لي بأن اتقدم الى المعليقين الذين سبقوني ولجريدة صدى الصحراء على التستر على اخواتنا ؟، فكما جاء في قوله صلعم من ستر عبدا في الدنيا ستره الله في الاخرة ، لهذا ندعوا للجميع بالهداية والرجوع الى الطريق المستقيم ، كما نطلب من الاباء والامهات مراقبة ابنائهم وبناتهم ، نفس الشيء على الجهات الامنية التيس تلعب دورا فعالا في الحفاظ على الجميع ....اللهم بعض من المكبوتين الذين نسوا الله فأنساهم انفسهم..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
13/01/2014 12:22:31
كل انواع الفساد متفشية بالسمارة و خصوصا الفساد الاخلاقي و الانتشار الواسع لاوكار الدعارة و الدور التي يكتريها بعض المكبوتين بجل الاحياء من اجل اصطياد الفتيات و النساء لاشباع رغباتهم الجنسية الحيوانية و نتيجة التسامح مع هذه الافة الخطيرة يصبح الباب مشرعا لظاهر اخرى اشد فتكا و هي ترويج المخدرات و الكحول و الشيشا التي تستهدف الفئات الشابة من كلا الجنسين و خصوصا في الوسط التعليمي.
كل هذا و ما خفي اعظم موجود في مدينة صغيرة تعج بجميع انواع السلطات من الامن و القوات المساعدة الخفي منها والظاهر و جيش عرموم من اعوان السلطة و رجالها و التغاضي عن مثل هذه الفواحش يضرب في العمق ما يسوق حول المدينة بانها العاصمة العلمية و الروحية للاقاليم الجنوبية و كلية العلوم الشرعية و المعهد الاسلامي و الزوايا ووو...و بالتالي نطالب من عامل الاقليم بالتدخل العاجل و الحازم لوضع حد للفساد المستشري بالاقليم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
خبير 13/01/2014 14:45:50
عارعليكم ايها المشرفون على هذه الجريدة ان تنشروا معطيات تدخل في خانة تهور الشباب وطيش المراهقة . فصدى الصحراء كانت دوما منبرا للقضايا المهمة وليست للنشر غسيل الصبية المتهورون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
15/01/2014 00:52:06
واسي الخبير هذا ليس تهور بل كابوس و كارثة تهدد كل بيوت السمارة ، وان كنت خبيرا فكيف تصل الزطلة و القرقوبي و الحشيش و الكحول وغيرها من مسببات الفاحشة و انتشار الامراض الى السمارة التي يعتبر مدخلها الشمالي بمتابة ديوانة ما شي براج .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
Hanan Hano 18/02/2014 16:23:03
Kol wahd ky7ml ms2olyat dakchi likaydir odok l2achkhas lmthwrin li Flfacebbok Rah Ky3bro Ghi 3la LAFKAR LMOSKHA DYALHOM olfaragh likay3aniw mno tol lwe9t
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
مهتم 07/04/2014 22:23:57
بسم الله الرحمن الررحيم
بعدالقاء نظرتي على الموضوع الذي اتضح فحواه, تصفحت تعليقات الزوار فقال أحد المعلقين أن المسؤولية يتحملها المدرسون والآباء والوعاظ أقول لصاحب التعليق أن المسؤولية على عاتق الآباء الذين لايراقبون فلذات اكبادهم فهم الذين يملكون السلطة على ابنائهم داخل وخارج البيت اما المدرس والواعظ وإن بلغ فلا حق له في المتابعة وهل يتم تطبيق ما يأمر به ...
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك