النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | تربية وتعليم | تارگى وساي:اباء واولياء امور التلاميذ بفرعية اساكا يحتجون

تارگى وساي:اباء واولياء امور التلاميذ بفرعية اساكا يحتجون

تارگى وساي:اباء واولياء امور التلاميذ بفرعية اساكا يحتجون

احتج اباء واولياء امور التلاميذ بفرعية اساكا التابعة لمجموعة مدارس تار گى وساي على ما يتعرض له ابناءهم من هدر للزمن المدرسي. حيث ربط بعضهم الاتصال بصدى الصحراء لتوجيه نداء لمدير الاكاديمية الجهوية والنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بكلميم من اجل الاسراع بتمكين المؤسسة من استاذ للغة الفرنسية ليتسنى لفلذات اكبادهم الاستفادة من حقهم في التمدرس، كما اكدوا رفضهم للحلول الترقيعية التي ووجهوا بها اثناء احتجاجهم والمتجلية في اجبار ابنائهم على متابعة دراستهم في مؤسسة بعيدة عن الدواوير المنحدرين منها، معتبرين ذلك استهتارا وهدرا للزمن المدرسي لابنائهم المحرومين من دروس الفرنسية في اغلب المستويات منذ بداية الموسم.

وفي الاطار نفسه يعتزم المحتجون التوجه نحو مقر الولاية لطرح المشكل على والي الجهة.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

وادنوني 24/10/2014 17:08:30
نشكر اصحاب جريدة صدى الصحراء على اثارة المشكل و نطالب كذلك بتعيين استاذ لمادة الرياضيات لاقسام الثالث +الرابع+الخامس + السادس و نطرح السؤال الاتي / ما هو موقف رئيس الجماعة القروية المحسوب على قطاع التعليم ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
اولياء تلاميد فرعية اساكا 26/10/2014 23:15:13
الكل مسؤول بداء مىن المدير الى رئيس الجماعة المحسوب علىى قطاع التعليم ، والدي يتحكم في رئيس جمعية اباء واولياء الثلاميد نضرا لكونه موضف في الجماعة والدي طلب اعفاءه من المهام الموكولة له في الجمعية اتر احتجاج اولياء الثلاميد فرئيس الجماعة كونه يشتغل باعدادية لقصابي ولا يحضر للعمل نضرا لمهامه بالجماعة وانشغالاته الشخصية لا يستطيع ان يحتج علي نيابة التعليم ويضغط على رئيس الجمعية في هدا الصدد.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور 27/10/2014 22:21:20
اولياء التلاميد لا وجود لهم اليوم حضر مفتشي التعليم الى المركزية . قام رئيس الجمعية باجراء مكالمات لمجموعة من اولياء التلاميد تخلف الجميع. ليسوا في حاجة لاستاد الفرنسية وحتى للعربية ما داموا عير مبالين بمستقبل ابنائهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
اولياء التلاميذ 27/10/2014 22:47:57
عدم توفر المدرسة على معلم اللغة الفرنسية والرياضيات ادى الى انقطاع التلاميذ عن الدراسة الى اجل غير مسمى فنرجو تدخل المسوولين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
اولياء التلاميذ 28/10/2014 00:56:43
اولياء التلاميذ ماضون في الاحتجاج و سيطرقون ابواب النائب و مدير الاكاديمية و في حالى عدم التجاوب سيطرحون مشاكلهم على مكتب السيد والي الجهة.
وفي حال عدم الحاق او تعيين استادين سيتم اللجوء للاعلام و القيام بوقفات و لا قدر الله فالامر سيتطور الى اعلان سنة بيضاء بالفرعية لكل المستويات و فكها يا من وحلتها .
اما مقترح الدراجات الهوائية فصفقته لن تمر على اكتاف فلدات اكبادنا و لماذا لم تعط لهم في بداية الموسم ان كانت النوايا حسنة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ملاحظ 28/10/2014 01:01:06
النيابة و الاكادمية تعج بالمكلفين و الفائضين و اطفال العالم القروي يدفعون الثمن اين الاعلام و الهيئات النقابية ، الحزبية و الحقوقية مما يجري بجماعات كلميم القروية فاخطبوط الفساد بالبلدية له ادناب و ديول بكل الجماعات القروية فهبوا لفضح ما تعرفه من تجاوزات في شتى المجالات
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
تاركا وساي 28/10/2014 21:50:26
اغلاق فرعية ام تلكاتين واغلاق فرعية بويخربان يلوح في الافق . هذا الاغلاق اليس واحدا من اسباب الهدر المدرسي؟ فبعض التلاميد يقطنون في مدخل قرية تاركى وساي منهم ثلاميد يدرسون بالقسم الابتدائي ، فبعد ما كانو يدرسون في فرعية متلكاتين اصبحو متضرين لدهااب الى الدراسة بفرعية بوخربان مما زاد في المسافة التي يقطعونه الى الدراسة.مما ينتج عنه هدر مدرسي والذي يسجل في جماعة تاركا وساي اكبر نسبة ظمن الجماعات التابعة لكلميم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
تاركا وساي 28/10/2014 22:01:17
الفصل الثالث عشر من دستور المغرب 2011
التربية .........حق للمواطنين على السواء
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
28/10/2014 22:11:31
المادة 26 من الاعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 كانون الأول/ديسمبر عام 1948
- "لكل شخص الحق في التعلم، ويجب أن يكون التعليم في مراحله الأولى والأساسية على الأقل بالمجان، وأن يكون التعليم الأولي إلزاميا وينبغي أن يعمم التعليم الفني والمهني، وأن ييسر القبول للتعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة.
- للآباء الحق الأول في اختيار نوعية تربية أبنائهم."
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
جمعية اباء التلامبد 29/10/2014 00:03:28
لقد اتضح لي من خلال تتبع تطورات الملف ان هناك مغالطات يروج لها بعض الفاشلين و الانتهازيين الدين يريدون تسجيل اهداف علی حساب التلاميد و كدا بعض الايدي الخفية الدي يوطف احد الشخاص لشحن الناس و ترويج دعايات ان الفرعية ستقفل في الوقت الدي كان حل الدراجات الهوائية سيحل المشكل بدهاب المستويين الخامس و السادس الی المركزية و بقاء الاول و الثاني و الثالث و الرابع في الفرعية فكفی صيدا في المياه العكرة و ترويج الاكاديب عن الشرفاء و الغيورين و استغلال الملفات لاغراض انتخابية صرفة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور من الدرجة الأولى على أبناء الجماعة 29/10/2014 13:20:36
إن جمعية الآباء والأولياء تعمل بصراحة بكل تفان وإخلاص ولها حججها وثائقها الرسمية التي ستافع بها عن نفسها فمنذ الدعوة إلى الجمع العام لتجديد الجمعية تبين الذين صدقوا وتبين الكاذبون فرغم أن أعضاء من الجمعية السابقة مروا على بيوت جميع الآباء والأولياء والأمهات محثين إياهم على حضورالجمع العام وانتخاب من يرونهم أهلا لذلك وقبل موعد الجمع بأيام معدودة إلا أنه فوجئ من حضر الإجتماع بعدم مبالاة الكثير من الآباء وعدم اكثراتهم بالأمر ومن جملتهم هذه المجموعة القليلة التي دخلت هذه الأيام على الخط وتدق الأبواب وتغلط الآباء والأولياء بأن رئيس الجمعية مضغوط عليه من طرف رئيس المجلس الجماعي والحقيقة أشهد بها أمام الله أني جلست معهما يوما وهما يتناقشان حول موضوع الأستاذ فقال رئيس المجلس الجماعي لرئيس الجمعية إني لا أتدخل لك في شؤون الجمعية و لا أريد كذلك إذا فالجمعية تتبعت جميع اطوار المشكل المطروح وحضرت جميع الإجتماعات اتصلت هاتفيا بكل من يهمه الأمر وبلغ الخبر باستعجال أعلى هرم في السلطة في الإقليم (يتبع)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور من الدرجة الأولى عن أبناء الجماعة 29/10/2014 13:45:06
(تابع) اقول أن المشكل وصل باستعجال إلى السيد والي جهة كلميم السمارة وفي الحين كاتبت الولاية النيابةالإقليمية لوزارة التربية الوطنية وتكوين الأطر بكلميم وبعدها عقد مباشرة اجتماعا حضره بدائرة كلميم حضره كل من السيد رئيس دائرة كلميم والسيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والسيد رئيس المجلس الجماعي والسيد خليفة قائد قيادة لقصابي وموظفين آخرين من النيابة المذكورة وبع نقاش مستفيض كان جدول أعماله ثلاثة حلول:1 التحاق أستاذ بديل عن المتنقل 2 تعيين أستاذ بالتعاقد 3 ايجاد وسيلة نقل للمستويين الخامس والسادس لنقلهم إلى ومن المركزية فتطرق السيد النائب إلى جميع الحلول المطروحة فأوضح للحضور وحسب القوانين والموارد البشرية المتوفرة وحسب الدوريات والمذكرات الوزارية أنه ليس بإمكانه أي حل إلا حلا وحيدا وهو انتقال المستويين المذكورين أعلاه إلى مركزية م م تركى وساي عبر وسيلتين لأولياء الأمور الإختيار بينهم وسيلة توفير دراجات هوائية توفرها لهم النيابة أوعبر الحافلة (الأوتوبيس) وستؤمن لهم النيابة بطاقات النقل وستتكفل بالتفاهم مع شركة الحافلات حول ضبط الوقت (يتبع)
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
تركى وساي 29/10/2014 14:11:41
الشرفاء الغيورين !!! لستم كذلك انتم تركتم الساكنة البسيطة والمتضررة في وقت حاجتها لكم مطالبين بحق مشروع الستم انتم الفاشلين ؟ ام انكم وراء مصالحكم الخاصة ؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور من الدرجة الأولى على أبناء الجماعة 29/10/2014 14:20:30
(تابع) والجمعية تقبلت الحل بتحفظ ريثما تدرس مع الآباء والأولياء الحل المقترح إلا أن الجمعية والتي يمثلها رئيسها فوجئت بعدم الإصغاء من بعض الآباء الذين لاعلاقة لأبنائهم بالمستويين المعنيين بل مما زاد الطينة بلة أخذوا يحرضون ألآباء الآخرين على عدم قبول أي مقترح مهما كان غير التحاق استاذ جديد ورئيس الجمعية ليس ضدهم ولكنه يؤمن بالحوار قبل أخذ أي قرار خاصة بعد أن فتحت النيابة باب الحوار
وكان من المفترض اللجوء إلى رئيس الجمعية وتدارس الحل المقترح من طرف السيد النائب وحينها إن كان إعتراض فسيكون رئيس الجمعية في الصف الذي يختاره الآباء بدلا من اتباع والإصغاء إلى أوامر أناس آخرين يقطنون بكلميم وأبناءهم يدرسون في كلميم وهمهم الوحيد (التحضير للدعاية الإنتخابية )وتبقى الضحية أبناء الجماعة فعلى هؤلاء التراجع عن اتباع الغير والعودة إلى الجمعية ومناقشة المشكل معها بكل شفافية وبروح من التعاون الجاد والمثمر والهادف وهذا كله وغيره مما سيتتضح في تعاليق أخرى لتنوير الرأي العام بدلا تغليطه وطمسه والله على ما أقوله شهيد .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
تاركا وساي 29/10/2014 21:11:41
حل الدرجات مرفوض هل يتقبل العقل طفل صغير يقود دراجة على تلك المنعرجات الوعرة فهناك بعض التلاميد اقرب لهم تلوين من المركزية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بويخربان 29/10/2014 21:20:08
المرجو من الاخوان عدم اقحام موضوع الانتجابات في الموضوع صحيح ان هناك جهات تحاول الركوب على الموضوع سياسا بجعله حملة انتخابة مسبقة ، لكن اولياء التلاميد همهم مصلحة اولادهم فقط.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بويخربان 29/10/2014 21:30:40
يجب قطع الطريق على الاوباش الدين يستخدمون الموضوع سياسا، من طرف اولياء التلاميد .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ولي 29/10/2014 23:24:56
سبحان الله كل من قام بعمل صالح و صاءب في هذه البلاد اذن له مصالح انتخابية هذا هو الخطا بعينه . ادن انتم( الغيورين)لكم مصالح انتخابية كذلك حسب ما تقولون . البلد محتاجة الى ابناءها جميعا ومن قام بعمل صالح علينا مساعدته بكل الطرق ولوكان من غير اهل البلد فالمرجو عدم اشاعة الاكاديب والمغالطات فمصلحة التلاميذ هي العليا فواجب عليكم ان تقفوا الى جانب اهل الحقوق وليس اطلاق الاشاعات عليهم ونعتهم بكلمات سخيفة فهم معدورون ليس لهم الا الدفاع عن حقهم المشروع في تعلم ابناءهم والا ماكانو اولياءهم فعليكم ان كنتم غيورين حقيقة ان تسالوا عنهم وموءازرتهم .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
فرعية اساكا 30/10/2014 00:26:26
اذا كانت الجمعية و من يطبل لمشروع الدراجات الذي سيستفيذ منه صاحب الصفقة و من معه صادقة في ما تدعيه فالسؤال بسيط اين كان النائب و المدير و الجمعية و رئيس الجماعة منذ شتنبر الماضي و هنا نعتبر سكوتهم جريمة في حق ابناء الجماعة .
وللعلم ان حقل التعليم له شركاء و هنا نقول لرئيس الجمعية من يمثل الجماعة القروية في مجلس التدبير و نتحداه ان يقدم لنا محاضره للسنوالت الماضية و هل اجتمع في نهاية الموسم و بداية اكتوبر الجاري ، ملف فساد التعليم بالعالم القروي بكلميم يجب فضحه و نفض الغبار عنه .
ومن جهة اخرى لماذا تستثمرون في الحجر و تهمشون البشر و الدليل هو بناء اقسام بدون مقاربة تشاركية ليكون مصيرها التخريب و جماعة تاركى وساي نموذج حي .
يجب تدخل وزير التربية و نحمل المفتشين المسؤولية الكبيرة بعد تخلي الجمعية عن اولياء الامور و الاكتفاء بخلق الصراعات الجانبية بل نشر البلبلة بأن احد اعضاء المجلس الجماعي هو من وراء كل هذا و هذا دوره ان كان الادعاء صحيحا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
غيور من الدرجة الأولى على أبناء الجماعة 01/11/2014 17:56:48
قال رسول الله (ص) : إن الله كره إليكم القيل والقال وكثرة السؤال وإضاعة المال " إذا كان مشروع الدراجات كما جاء في العليق مرفوض فماذا تقول في مشروع حصول هؤلاء التلاميذ العشرة على بطاقات الحافلة (الأوطوبيس) لنقلهم ذهابا وإيابا حتى لايضيع الوقت الذي لايقدر بثمن ومع ذلك فالنقاش سيبقى مفتوحا مع السيد النائب ومع جميع المصالح التعليمية إلى غاية ايجاد حل يرضي الجميع بدلا من ترك الأبناء الأبرياء والأطفال الذين لايعرفون مصالحهم رهائن في البيوت وهذه هي الجريمة التي سيحاسب عليها فاعلوها أمام القانون . أما دخول أحد الأعضاء أو عدة أعضاء أو أعضاء من جماعة أخرى هذا لايجب أن يشغل أحدا من ألاباء والأولياء لأن الأمر وفي جوهره هو بين طرفين اثنين لاثالث لهما الآباء والأولياء المعنيين وبين مصالح التعليم وعلى رأسها نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين بكلميم .أما عن الجمعية لماذا تخلت عن الآباء والأولياء فهي إلى هذا الحين تراسل وتتصل وليس لها خاتم سليمان لتبلغ ما تريد وأصلا جمعية آباء وأولياء التلاميذ ليس لها سلطة لتغير شئ فهذا الأمر يعرفه القارئ والأمي والكبير والصغير في مشارق الأرض ومغاربها وعملها محدود لايتعدى كل ما يتعلق بمصلحة التلميذ داخل المؤسسة إذا فدعو من ليس له شأن مباشر في الموضوع واتركوه لأهله من فضلكم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
ولي 02/11/2014 08:51:59
اول من يحاسب هو سارق اموال جمعية اباء واولياء التلاميذ ومضيع حقوقهم الذي يوقع على ماهو في غير مصلحتهم ويرفض الدفاع عنهم اما التلاميذ فافضل لهم بيوت اباءهم من ان يكونوا رهاءن في حجرات الدراسة بدون مدرس .اما عن الحافلات ان التلاميذ يريدون الدراسة ولايريدون ان ينتضروا الحافلة في الطرقات متى تاتي كل يوم وان اتت لايخفى عليكم ذلك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
03/11/2014 20:23:46
يجب اعادة النضر في جمعية الاباء
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
فرعية اساكا 03/11/2014 22:42:43
بخصوص الدراجات تكلمنا عن الهدف منها ، اما الحافلة الطوبيس بين ( ) فهذه كارثة سلطت على العالم القروي و تنعدم فيها شروط السلامة و حري بالمجلس الجماعي و السلطات بالتدخل لدى المقاول من اجل توفير حافلة في المستوى .
و هنا نهمس في اذنك ان كنت فعلا غيورا فهل تعرف عدد الفائضين بنفود نيابة كلميم و هل تقبل ان يكلف استاد بالنيابة و الاكاديمية ليكسر اصابعه بالمكاتب المكيفة ارضاء لنقابات الدل و العار التي تستغل التلميذ فقط في الدفاع عن مصالحها.
و في الاخير اما الاساتدة او سنة بيضاء و لحساب على تالي لسبب بسيط و هو طرح الملف و فضح المستور محليل و جهويا و وطنيا و حقوقيا و اعلاميا و حتى قضائيا ان لم تتحرك الجهات الوصية من اجل استرجاح الحق في التعليم المضمون
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
بوخربان 03/11/2014 23:15:16
على اﻷباء وأﻻالياء الحسابات مع الرئيس وشكرا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

صوت وصورة