النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | ملف الصحراء | تطورات قضية الصحراء..واشنطن ملتزمة بجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل دائم

تطورات قضية الصحراء..واشنطن ملتزمة بجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل دائم

تطورات قضية الصحراء..واشنطن ملتزمة بجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل دائم

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، مساء أمس الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة جون سوليفان بالعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تباحثا حول جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بلاغ للمتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية هيذر نورت، أن اللقاء شهد تطرق الجانبين للعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية والقضايا الإقليمية، إذ عبر المسؤول الأمريكي عن شكره للمغرب والشعب المغربي بخصوص الصداقة العميقة التي تربط البلدين والشراكة القوية بينها في الحرب على الإرهاب وضد “داعش”.

واختتم الناطق الرسمي البلاغ بإعراب الولايات المتحدة الأمريكية عن إلتزامها بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي سلمي ومستدام ومقبول من الطرفين للنزاع الطويل الأمد في الصحراء.

ويشار أن اللقاء الرفيع الذي جمع ناصر بوريطة وجون سوليفان، يسبق لقاءا رفيعا آخر سيجمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس اليوم الأربعاء.

وتتزامن سلسلة اللقاءات التي يقودها ناصر بوريطة مع حراك دبلوماسي مغربي على أعلى مستوى بعد الإستفزازات الأخيرة لجبهة البوليساريو بالمنطقة العازلة، كما تأتي بعد برمجة مجلس الأمن الدولي لأربع جلسات مخصصة لمناقشة الملف، قصد الكشف عن التقرير الأممي النهائي المخصص لملف الصحراء، والذي سيمدد عهدة المينورسو لسنة مقبلة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك