النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | ثقافة وفنون | افتتاح فعاليات مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية

افتتاح فعاليات مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية

افتتاح فعاليات مهرجان السمارة للكوميديا الحسانية

افتتحت مساء أمس بدار الثقافة الشيخ سيدي أحمد الركيبي فعاليات النسخة الثانية لمهرجان السمارة للكوميديا الحسانية، الذي تنظمه جمعية الحبشي للفنون السبعة تحت شعار: "السمارة منبع للثقافة وملتقى للمبدعين"، والذي ستجري اطواره طيلة أيام 15-16-17 دجنبر الجاري.

حفل الافتتاح حضره عامل إقليم السمارة السيد حميد نعيمي والوفد المرافق له من سلطات مدنية وعسكرية ومجالس منتخبة ومختلف الفعاليات، إلى جانب ضيوف المهرجان من تونس وموريتانيا وأبرز الوجوه والأسماء في مجال الكوميديا والدراما المغربية بروافدها المتنوعة.

وعرف اليوم الاول من المهرجان الافتتاح بالنشيد الوطني وعرض شريط لأقوى لحظات النسخة السابقة من المهرجان، وتقديم لوحة افتتاحية وكلمة لإدارة المهرجان القاها السيد عمر ميارة رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان.

كما تم الاحتفاء بشخصية المهرجان الفنان المقتدر مصطفى التوبالي، اضافة الى تقديم وتكريم ضيوف المهرجان والشركاء والداعمين والمؤسسات الاعلامية الشريكة، فضلا عن تقديم وصلة عرفان خاصة بالمرحوم الفنان الناجم عمر.

وبعد تقديم وصلة المسابقة الرسمية للمهرجان، اعطيت الانطلاقة لأطوار الجزء الاول من المسابقة الرسمية.

ويتضمن برنامج المهرجان كذلك تنظيم ورشات تكوينية في مجال الكوميديا الفردية، وخيمة للطرائف الحسانية.

 كما يشمل برنامج هذا المهرجان تنظيم معرض لإصدارات الكتاب والروائيين حول الثقافة الحسانية، ورواقا خاصا بصور المرحوم الفنان الناجم عمر، أحد أعمدة الأغنية الحسانية، وسهرة فنية بمشاركة كوميديين من دول تونس وموريتانيا، إلى جانب زيارة ميدانية لمحافظة النقوش الصخرية، وعدد من المرافق الحيوية بالسمارة.

وحسب بلاغ للجنة المنظمة فان الاخيرة تسعى إلى جعل هذا المهرجان محطة حقيقية لتبادل الخبرات والمعارف، وفضاء للحوار الفكري من أجل النهوض بالحركة المسرحية الحسانية بالأقاليم الجنوبية، وطرح الأسئلة الراهنة المرتبطة بمجال الإبداع الفردي في المسرح الحساني.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة