النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00
الرئيسية | بيانات وبلاغات | المكتب التنفيذي للرابطة يراسل البرلمان حول تصريحات عنصرية لمنتخب بالسمارة

المكتب التنفيذي للرابطة يراسل البرلمان حول تصريحات عنصرية لمنتخب بالسمارة

المكتب التنفيذي للرابطة يراسل البرلمان حول تصريحات عنصرية لمنتخب بالسمارة

على إثر انعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالسمارة يوم الأربعاء 20 شتنبر 2017 وبعد المداخلة الحقوقية العلمية المبنية على التواصل مع المواطنات والمواطنين وسياسة القرب التي ينتهجها فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالسمارة تقدم رئيس الفرع ونائب الرئيس الوطني للرابطة السيد الحسين شهيب بمداخلة حلل من خلالها مكامن الضعف في مشاريع التنمية البشرية ومدى نجاعتها والأعطاب التي تتخلها إلا أن المدعو حميد الشيكر البرلماني ورئيس إحدى الجماعات المحلية وبشكل عنصري مقيت وبعقلية إقصائية عصبية تؤمن بعقلية العبيد والأسياد في ظل دستور 2011 قام بالتهجم اللفظي مستعملا عبارات عنصرية وألفاظ تحط من قيمة العمل الجمعوي ومن أدواره التي تعترف بها كل الدول الديمقراطية والأمم المتحدة, الشئ الذي ينم عن خوفه من المحاسبة الشعبية والجمعوية المستقلة بمرجعية حقوقية وطنية مستقلة, والمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الجمعية المغربية الوطنية ذات الإعتراف الدولي بالأمم المتحدة تعتبر ما حدث إساءة كبيرة لحقتها ولحقت كل أعضائها بكل ربوع الوطن فإنه:

 • يعبر عن تضامنه التام واللامشروط مع المناضل الحقوقي المستقل والشريف الحسين شهيب.

• يدين التصريحات العنصرية الهجينة والغريبة عن المجتمع المغربي المتحضر.

• يؤكد قراره اتخاذ الخطوات التالية:

• مراسلته لرئاسة البرلمان المغربي حول هذه الألفاظ العنصرية والحاطة من قيمة المجتمع المدني وأدواره الدستورية والاممية.

• دراسته القيام بكل الأشكال النضالية والإحتجاجية للتنديد بهذا العمل العنصري البغيض بما فيها الاحتجاج أمام مقر حزب الإستقلال تزامنا مع مؤتمره المقبل.

الرباط في:22 شتنبر 2017

عن المكتب التنفيذي

الرئيس: ادريس السدراوي

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

رضا 23/09/2017 10:28:27
أريد فقط أن أطرح سؤالا حول من بنى مدينة السمارة؟ حسب الفيديو يظهر جليا أن ابن الرحامنة هو من بناها ؟ كيف ؟ من ماله الخاص أم من متحصلات كشك الهاتف التابث الذي كان يتحصل منه عن دريهمات؟ إذن تم تغييب الشهداء و المناضلين الذين ساهموا بالغالي و النفيس حتى تخرج مدينة السمارة للوجود....من هنا يتضح جليا قمة "الوعي" الذي يتخبط فيه جل المنتخبين الجهلة الذين يغتنون من أموال الدولة الموجه للساكنة و الاستثمار و بالتالي يساهمون ببعض الفتات في تمويل الحركات الاجتماعية و الانفصالية حتى يتمكنوا من ايجاد أماكن للتسلية للاطفال و الشباب قصد الترفيه عن أنفسهم من الملل و قلة الدينامية بالمدينة...من بنى مدينة السمارة؟ الجواب معروف من خلال الفيديو ...مهزلة والله
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك