النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | بيانات وبلاغات | "الرابطة" بتركى وساي تحتج ضد رئيس الجماعة

"الرابطة" بتركى وساي تحتج ضد رئيس الجماعة

"الرابطة" بتركى وساي تحتج ضد رئيس الجماعة

على اثر التراجعات الخطيرة التي تعرفها جماعة تركى وساي اقتصاديا،  اجتماعيا وتنمويا وفي إطار سياسة الأرض المحروقة التي ينهجها رئيس المجلس الجماعي الذي أعلن حربا ضروسا ضد كل معارضيه من منتخبين وفعاليات جمعوية لم تسلم منها حتى الساكنة، في الوقت الذي كان عليه تنزيل مضامين الدستور والقانون التنظيمي 113/14 باعتماد مقاربة تشاركية من اجل إخراج مشروع تنموي يستجيب لتطلعات الساكنة.

ورغم مراسلة عدة جهات من اجل التدخل لمعالجة المشاكل المطروحة بالجماعة وعلى رأسها مشكل الماء الصالح للشرب الذي حرمت منه ساكنة اغلب دواوير الجماعة الشيء الذي نعتبره انتهاكا خطيرا للحق في الماء.

وعليه فان المكتب المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان بجماعة تركى وساي يعلن:

الدخول في برنامج نضالي احتجاجي يبتدئ بوقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة  يوم الجمعة 18 غشت 2017 على الساعة الرابعة بعد الزوال.

يحمل السلطات المحلية مسؤولية الاحتقان الذي تعيشه الجماعة بسبب تجاوزات رئيس المجلس وعدم تجاوب عدة قطاعات مع المطالب المشروعة للساكنة.

يدعو الساكنة المتضررة وكل الفعاليات الغيورة على تنمية المنطقة الى حضور الوقفة الاحتجاجية من اجل الحق في الماء، الصحة،الطرق، الشغل والعيش الكريم وكذلك فضح كل التجاوزات التي تعرفها مشاريع البنية التحتية والمشاريع الوهمية في المجال الفلاحي، الرياضي والاجتماعي.

عن المكتب

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك