النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | شؤون امازيغية | نزلاء داخلية ثانوية محمد الشيخ الاعدادية ببوريزكارن يحتفون بالسنة الأمازيغية 2965

نزلاء داخلية ثانوية محمد الشيخ الاعدادية ببوريزكارن يحتفون بالسنة الأمازيغية 2965

نزلاء داخلية ثانوية محمد الشيخ الاعدادية ببوريزكارن يحتفون بالسنة الأمازيغية 2965

بمناسبة فاتح السنة الأمازيغية الجديدة (اسكاس اماينو 2965) نظم نزلاء ونزيلات الثانوية الإعدادية محمد الشيخ ببويزكارن مساء الخميس 15 يناير 2015 حفلا متميزا بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2965، حيث تميز الحفل بحضور ثلة من الأساتذة والأطر التربوية والإدارية وآباء وأولياء التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني.

افتتح الحفل  بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها قراءة النشيد الوطني، وبعدها مجموعة من الكلمات التي باركت للجميع حلول السنة الأمازيغية الجديدة، وأكدت على أهمية الحفاظ على الهوية الأمازيغية وثقافتها التي تشكل إحدى أهم روافد الهوية الوطنية المغربية.

عرف الحفل أنشطة ثقافية وتربوية وفنية مختلفة أبرز من خلالها النزلاء  مؤهلات ممتازة حيث تخللت برنامج الحفل مجموعة من الفقرات من مسرحيات ولوحات تعبيرية، ومسابقة  ترفيهية مع الجمهور كما  عرف الحفل باقة من الأمثال الامازيغية  وأناشيد وأغاني أمازيغية  تتغنى بالهوية الأمازيغية وضرورة الاهتمام بها وصيانتها، إلى جانب رقصات أحواش المنطقة من أداء نزيلات ونزلاء الداخلية.

في نهاية الحفل عبر جل التلاميذ عن سعادتهم وتعطشهم لمثل هذه الأنشطة الثقافية الفنية، كما تم توزيع الجوائز على المتسابقين والمشاركين ثم الإنتقال إلى المشاركة في تناول المأكولات المعدة خصيصا لهذه المناسبة ″وجبة  تاكلا  “ 

4

 45

 

4

  

4

  

4

 

4

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة