النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | شؤون امازيغية | كلميم:ايام دراسية حول التراث الثقافي والروحي الامازيغي

كلميم:ايام دراسية حول التراث الثقافي والروحي الامازيغي

كلميم:ايام دراسية حول التراث الثقافي والروحي الامازيغي

تنظم جمعية إدعلي حمو للتنمية الإجتماعية والثقافية بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية اياما دراسية تحت شعار: " التراث الثقافي والروحي الأمازيغي دعامة للتنمية البشرية "من  01 إلى 03 غشت 2014 بتينزرت جماعة تغجيجت اقليم كلميم.

وتهدف الجمعية من وراء هذه الأيام إلى الحفاظ على التراث الأمازيغي والرفع من شأن الدور الذي تلعبه اللغة الأمازيغية والموروث الامازيغي في التنمية بالمغرب وكذا دعم مسلسل التنمية الذي تشهده جماعة تغجيجت خاصة والمغرب عامة، و إدماج التراث الامازيغي المادي واللامادي في هذه التنمية.

ويتضمن برنامج الأيام الدراسية الموزعة على مدى ثلاث أيام تنظيم موسم الولي سيدي احمد أوداود وتنظيم دورات تكوينية لتعليم الحرف الأمازيغي تيفيناغ ومسابقات في الشعر الامازيغي وأولمبياد تيفيناغ ورسم نماذج أمازيغية لفائدة الأطفال وندوات فكرية من تأطير اساتذة متخصصين وموائد مستديرة حول تاريخ المنطقة وتاريخ الولي سيدي احمد أوداود، اضافة الى عدة معارض تعكس خصوصيات المنطقة في ما يخص الصناعة التقليدية  وآخر للكتاب الامازيغي فضلا عن توقيع عدة كتب امازيغية.

ولتجسيد قيم المساعدة والتعاون والتضامن سيتم القيام بحملة تضامنية لفائدة الاسر المعوزة كما سيتم تكريم فعاليات جمعوية تقديرا لمجهوداتهم لفائدة بلدة تينزرت.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة