النشرة البريدية

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | شؤون امازيغية | تاندرا ن وكال(أنين الأرض):إصدار جديد للأستاذة فاطمة فايز

تاندرا ن وكال(أنين الأرض):إصدار جديد للأستاذة فاطمة فايز

تاندرا ن وكال(أنين الأرض):إصدار جديد للأستاذة فاطمة فايز

لازال الإصدار الجديد  للشاعرة فاطمة فايز يثير مزيدا من فضول ثلة من المهتمين بخبايا وكنوز الشعر الأمازيغي"تمديازين" من قبيل الطلبة والباحثين وذلك نتيجة غنى هذا الإصدار وتناوله لموضوعات حساسة، تستدعي من الجميع اليقظة والعمل الجاد، بعيدا عن المناسباتية، لإثبات الهوية الأمازيغية للأرض وإيجاد حلول منصفة لكل المشاكل الإجتماعية وكل معاناة هذه التربة الذهبية.

والشاعرة تؤكد أن الأنين ذاهب لا مفر منه ولكن بعد اهتمام الأبناء بأمهم "الأرض" وتشخيص ألمها من أجل دواء فعال.

والشاعرة فاطمة فايز، أستاذة الأدب الأمازيغي  بشعبة الدراسات الأمازيغية بكلية الآب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير، ولها أبحاث في المجال الأنتروبولوجي  وكذلك إسهامات سوسيولوجية متنوعة حول الإنسان والمجال بالجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

ويقع هذا الاصدار القيم في ثمانون(80) صفحة من الحجم الصغير ومن ورق جيد، صادر عن مطبعة مركز الطباعة بأيت ملول,

وأشرف على تقديم هذه المجموعة الشعرية،الدكتور محمد أفقير وهو أستاذ الأدب الأمازيغي بجامعة ابن زهر بأكادير فيما تولى المراجعة الكتابية الدكتور عبد العالي تلمنصورت وهو أستاذ اللسانيات بشعبة الدراسات الأمازيغية بالجامعة نفسها.

ويضم هذا المؤلف قرابة أربعة وعشرون(24) قصيدة شعرية –تيمديازين- محررة بالحرف العربي والحرف الأمازيغي تيفيناغ، حاملة عناوين تؤول إلى الألم والحزن من قبيل "كار أزمز" و"كر إبردان" و"تيكاس" و.....

ومهما كان ف" تاندرا ن وكال أو أنين الأرض" الام مستمرة وبصحوة وتوعية وإيقاظ ضمائر الأبناء والحفدة والمستفيدين كفيل بشفاء الأوجاع واندمال الجروح

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي صدى الصحراء

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

صوت وصورة